الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد مخرات السيول بمراكز دار السلام وأخميم وساقلتة

الأثنين 8 ديسمبر 2014

تفقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والمهندس جلال قبيصى وكيل وزارة الرى بسوهاج عدداً من مخرات السيول بمراكز دار السلام وأخميم وساقلته وذلك للإطمئنان على مدى سلامة هذه المخرات وتحملها للسيول المحتملة.

حيث تفقد عدد من المخرات الموجودة بمركز دار السلام والتى يوجد بها 13 مخراً للإطمئنان على سلامة هذه المخرات كما تفقد الخزانات المخصصة لتخزين كميات المياه التى تحدثها السيول حيث يتم ضخ هذه المياه مرة أخرى واستخدامها فى رى الأراضى الزراعية.

وفى قرية "الكشح" بدار السلام تفقد المحافظ ترعة الطارف البحرية" بالقرية ووجه بإزالة كافة التعديات والإشغالات من قبل بعض المواطنين الموجودة على جانبى الترعة واستغلال هذه الأماكن على الجانبين لصالح المواطن.

وعقب ذلك قام المحافظ بتفقد مخر سيل السلامونة بمركز أخميم حيث وجه بضرورة فتح المدق الموجود أمام مجرى السيل وتطهير المجرى الموازي للمنازل لتحقيق أعلى معدلات الأمان لتدفق مياه السيول داخل المجرى المخصص لها.

كما تفقد مخرات السيول بالجلاوية بمركز ساقلته وتابع الدراسة التى تم وضعها من قبل اللجنة المشكلة من المحافظة لتقليل خطورة تدفق السيول من أعلى الجبل إلى الترعة التى تمر أسفل الجبل مما يتسبب فى سد مجرى الترعة بسبب تدفق الصخور الحجرية والرمال مع السيول.

وأصدر المحافظ تعليماته للوحدات المحلية  بتطهير مجرى المخرات وإزالة كافة التعديات على الأراضى الصحراوية من جانب بعض الأهالى أمام السيول من أجل مصلحة المواطن وعدم تعريضه للخطر الناتج عن هذه السيول.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع