الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد احتفال مديرية الشئون الاجتماعية باليوم العالمي للمعاق

الأربعاء 10 ديسمبر 2014 م

شهد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم احتفال مديرية الشئون الاجتماعية بسوهاج باليوم العالمي للمعاق بحضور السيدة إلهام سليم حنا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج والسادة رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة والعديد من السادة مديرى المديريات التى تقدم خدماتها لذوى الاحتياجات الخاصة وحضور ممثلى الرعاة الرسميين للإحتفال وهم مؤسسة فريد خميس – المهندس أحمد الناظر – مديرية الشباب والرياضة - هيئة بلان – مؤسسة مصر الخير – جمعية الأرومان – والعديد من الجمعيات الأهلية التى تعمل في مجال الإعاقة .

كما حضر الاحتفال العديد من ذوى الاحتياجات من مدارس التربية الفكرية والجمعيات والمؤسسات الأهلية والعديد من الشخصيات العامة .

و قام اللواء بتكريم الأشخاص ذوى الإعاقة المتميزين وأيضاً من لهم إسهامات فعالة ومؤثرة في مجال الإعاقة .

وفى كلمته قال المحافظ أن الهدف من هذا الاحتفال السنوى توصيل الإحساس للمعاقين أن الدولة بجوارهم لتلبية كافة الاحتياجات التى يتطلبها ذوى القدرات الخاصة وهو الاسم الذى أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأن الله قد حباهم بقدرات ومواهب قد لا تكون عند الكثير من فئات المجمتع .

وأكد المحافظ أن ذوى القدرات الخاصة والمعاق إنسان كامل الأهلية له حقوق وعليه واجبات يكفلها له الدستور والقانون والدولة تحرص على إصدار التشريعات التى تصب في مصلحته وقد يستثنى من بعض الواجبات نظراً لظروفه الخاصة .

كما ناشد عتيق منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال التعاون مع الدولة وبقوه من أجل تلبية احتياجاتهم لأن الدولة وحدها لا تستطيع العمل بمفردها في ظل الظروف الحالية وان كان هناك تقصيرا في تلبية الاحتياجات فليس عن قصد ولكنها تقاتل من أجل تحقيق مطالب الشعب بكافة أطيافه وفئاته حتى يستطيع كل مواطن مصري الحصول على حقه في العيش والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع