الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج يعقد اجتماعا برئاسة المحافظ

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم اجتماعا تحت رئاسته للمجلس الإقليمي للسكان بقاعة الاجتماعات بالديوان العام , وذلك بحضور إيمان أبو ضيف مقرر فرع المجلس القومى للسكان بسوهاج والدكتورة راندا فخر الدين المدير التنفيذى لمشروع تكامل خدمات الصحة الانجابية ووكلاء وزارات الصحة والشباب والرياضة وممثلين عن الأوقاف والكنيسة بالإضافة إلى أعضاء المجلس.

 تطرق الاجتماع لمناقشة أهم إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الاسرة خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2014 م مقارنة بالربع المناظر من العام السابق حيث سجلت نسبة الحماية المحققة على مستوى جميع الجهات بالمحافظة معدل تغير بلغ زيادة 12% عن العام الماضى طبقا للبيان الصادر من فرع المجلس القومى للسكان بسوهاج , فيما زاد عدد المنتفعات الجدد طبقا لبيان المجلس بمقدار تغير بلغ 11.2 %.

وسجل عدد المواليد بالمحافظة طبقا للبيان الصادر من مركز معلومات الصحة زيادة بمعدل تغير 8.8 % عن العام الماضى حيث سجل مركز واحد فقط من بين مراكز المحافظة انخفاضا فى تطور معدل المواليد بنسبة بلغت 1.5 % وهو مركز طهطا.

 وشهد النشاط الإعلامى خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2014 م مقارنة بالربع المناظر من العام السابق زيادة عدد الندوات واللقاءات بمعدل 4.2 % وزيادة الزيارات المنزلية بمعدل 132.5 % .

كما تطرق الاجتماع لمناقشة المشروع المقدم من الدكتورة راندا فخر الدين والممول من صندوق الأمم المتحدة لتحديد الاحتياجات الضرورية لمحافظة سوهاج وطرق تلبية هذه الاحتياجات حيث يقدم المشروع حلولا للمشكلات الموجودة داخل المحافظة من خلال تكاتف وتضافر كافة الجهات بالمحافظة خاصة بعد زيادة معدل الخصوبة فى مصر فى الفترة من 1980 م ـ 2014 م بمعدل 3.5 % و حصول سوهاج على المركز الأخير بين محافظات الجمهورية بــ 31 نقطة فى استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

 من جانبه أكد المحافظ أن مشروع تكامل خدمات الصحة الانجابية يعد من المشروعات الهامة للمحافظة لذا يجب التنسيق بين كافة الجهات بالمحافظة لتسجيل ونقل المعلومات بشكل صحيح ولتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع مشيرا إلى أنه يسعى إلى عقد اجتماع مع الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الصحة بالمحافظة لزيادة تفعيل دورهم ومناقشة مطالبهم وتحديد أماكن العمل.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع