الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد مراسم الصلح بين عائلتي آل قورة وآل حبيشي بمركز دار السلام
 

الأحد 28 ديسمبر 2014

شهد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج ظهر اليوم وقائع جلسة الصلح بين عائلتي آل قورة وآل حبيشي بمركز دار السلام بحضور المستشار أبو المجد أحمد علي رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والدكتور اللبناني إبراهيم الصافى سفير السلام والشئون الإنسانية بالأمم المتحدة وفضيلة الشيخ كمال البدرى الموجه بالأزهر الشريف وعدد من القيادات التنفيذية وعمد ومشايخ محافظة قنا والمراكز المجاورة وجموع العائلتين وحشد من أهالي مركز دار السلام .

هذا وقد بدأت مراسم الصلح بحلف القسم الخاص بالصلح والتعهد بعدم نقض هذا القسم والتوبه إلى الله تعالى والتصالح صلحا لا رياء فيه ولا نفاق أعقب ذلك التصافح بين أفراد العائلتين دليل على المصالحة.

وتم الصلح علي مرأى ومسمع من جموع الأهالي حيث كانت الخصومة بين العائلتين ترجع إلي قرابة عشرة أشهر حيث سقط خمسة من أفراد العائلتين قتلى بسبب مشكلات مادية.

وألقى رئيس لجنة المصالحات كلمه وضح فيها أهمية الصلح لرأب الصدع ولم الشمل مؤكدا على أن العفو من خلق الأنبياء عليهم السلام.

وخلال كلمته بهذه المناسبة قدم المحافظ الشكر لأهالى العائلتين على قبولهم للمصالحة والتسامح كما قدم لهم التهنئة بمناسبة المولد النبوى الشريف.

كما أكد على مدى حبه الشديد لمركز دار السلام وأنه يتمنى أن ينعم هذا المركز بنعمة الأمن والأمان وأن يعيش الناس به فى سلام مشيرا إلى أن المحافظة دائما ما تسعى لحل الخلافات الثأرية بالمركز وهذا يعد بداية خير لإنهاء كل الخصومات.

وأضاف أن القاتل والمقتول كلاهما خاسر مؤكدا على ضرورة توافر الأمن والاستقرار لتنفيذ المشروعات بالمحافظة، وطالب المواطنين بمساعدة الدولة فى تنفيذ خططها بسوهاج لأن الدولة بدأت تنظر إلى محافظات الصعيد وخاصة سوهاج نظرة خاصة لذا على أهالي سوهاج استغلال هذه الفرصة واستثمارها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع