الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يقدم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد الميلاد

الأربعاء 7 يناير 2015

قام اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم يرافقه اللواء أحمد شاهين نائبا عن اللواء مدير أمن سوهاج والعميد أشرف أبو المكارم رئيس الأمن الوطني بالمحافظة والعميد نبيل شحاتة المستشار العسكري للمحافظة وعدد من مشايخ الأزهر والأوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظة بتقديم التهنئة للأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد حيث زار مطرانية الأقباط الكاثوليك ومطرانية الأقباط الاثوذكس ومطرانية الأقباط الانجليين بسوهاج ومطرانيات أخميم والمنشاه وجرجا والبلينا وطما وطهطا والمراغة.

كما قام بزيارة جمعية بيت الرحمة المسيحية بسوهاج حيث شارك 50 طفلا من أطفال الجمعية فرحتهم بتقديم الحلوي وكحك العيد لهم كهدية يوم العيد بالإضافة إلي مبلغ مادي كعيدية. .

وأكد المحافظ خلال جولته على عمق مشاعر الأخوة التي تربط بين عنصرى الشعب المصري الذي لم يعرف يوما سياسة التمييز أو التعصب بين مسلمي مصر وأقباطها حيث يسود المجتمع روح التسامح والمحبة.

وأشار إلى أن الأعياد الإسلامية والمسيحية هي أعياد لكافة الشعب المصري فمنذ أيام قليلة احتفل الشعب المصرى بالمولد النبوى الشريف وها هو اليوم يحتفل بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف أن المسلمين والأقباط شركاء في هذا الوطن وأن الشعب المصري لم ولن يعرف يوما فرقا بين مسلم ومسيحي فجميعنا مصريون والتاريخ خير شاهد على ذلك ففي كل الحروب التي خاضتها مصر امتزج فيها دم المسلم والقبطي من أجل هدف واحد هو الدفاع عن حرية الوطن وكرامته.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع