الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزارة التضامن تقدم مساعدات نقدية لغير القادرين ضمن برنامج "تكافل وكرامة"

الخميس 15 يناير 2015

أعلن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج بأن برنامج (تكافل وكرامة) الذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدنى يستهدف توفير مظلة الحماية الاجتماعية لدعم الطبقات الفقيرة وذوى الاحتياجات الخاصة من أجل وقف توريث الفقر من خلال تقديم مساعدات نقدية غير مشروطة لغير القادرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التعريفى الأول للبرنامج الذي يتم تنفيذه بمراكز جهينة وطهطا وساقلتة بحضور إلهام سليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة وعبدالعزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم وأحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة ورؤساء مراكز جهينة وساقلتة وطهطا.

وأكد المحافظ أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة اجتماعية مؤثرة وعادلة ذات كفاءة عالية تتوجة نحو دعم نقدى مشروط للفئات المهمشة والأكثر فقرا والفئات التى تعاني من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدى وخدمى حتى تستطيع أن تنتج وأن يستمر أطفالها فى مراحل التعليم المختلفة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف فئات تعانى من الفقر الشديد ولن تستطيع أن تعمل أو تنتج ولذلك تحتاج إلى حماية اجتماعية لكبار السن فوق 65 وبدون معاش ثابت ومن لديهم عجز كلى أو إعاقة حيث يقدم برنامج كرامة للشخص الواحد 350 جنيها وللشخصين 425 وللثلاثة فأكثر 500 جنيه.

وأشار إلى أن برنامج تكافل يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية منهم 350 جنيها للفرد بالأسرة الواحدة مع صرف شهرية لكل طالب بالأسرة وذلك بقيمة 60 جنية لطالب المرحلة الابتدائية و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيها لطالب المرحلة الثانوية بحد أقصى ثلاثة طلاب شريطة أن تلتزم الأسر المستفيدة بالشروط وهى بالنسبة للاطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لاتقل عن 80% من عدد أيام الدراسة حيث سيتم التنسيق مع التربية والتعليم لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيده ويلزم البرنامج الأسر بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية.

وأوضحت إلهام سليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أن البرنامج يستهدف 500 ألف في 6 محافظات على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى من الفئات الفقيرة فى سوهاج من 84 ألف وحتى 150 ألف مستهدف في 45 قرية بالمراكز الثلاثة.

وأكد على مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية تحسين أوضاع المراة والطفل أن دور الجمعية هو الدعاية والإعلان عن البرنامج فى المناطق المستهدفة والتنسيق بين الجهات بالوحدات المحلية للمراكز والقرى والقيادات بتلك القرى من مشايخ وعمد ورجال دين والوحدات الاجتماعية وبدء تدريب 105 أخصائي اجتماعى على عملية تسجيل المستهدفين.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع