الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يحيل مدير وحدة صحية والعاملين بها للتحقيق ويغلق مستوصفا بأخميم

الخميس 19 فبراير 2015

استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صباح اليوم بتفقد عدد من الشوارع والمنشآت بمركز أخميم حيث قام بالمرور على وحدة صحة الأسرة بالحواويش ولاحظ عدم وجود دفاتر تسجيل يومية بالوحدة ووجود أدوية "تراي موركس" خارج الثلاجة وعدم وجود مخزن للأدوية وترك كافة الأطباء والعاملين للوحدة ووجود خطوط سير لهم وعدم وجود أطباء للكشف على المرضى وتعطل جهاز "الأوتوكلاف" بعيادة الأسنان وعدم وجود غرفة للنفايات الطبية الخطرة ووجود "ميكروسكوب" - عهده فنية المعمل- بغرفة الحارس مما قد يعرضه للتلف أو السرقة.

وعلى الفور أصدر المحافظ تعليمات بإحالة مدير الوحدة الصحية بالحواويش للتحقيق وإجراء تحقيق فى وجود أدوية خارج الثلاجة مع المختص وإحالة كافة الأطباء الذين لديهم خطوط سير للشئون القانونية وهم طبيب أول و فنى معمل وممرضة وعامل.

كما تابع المرور والتفتيش على مستوصف مسجد الرحمن الطبى الخيرى بالخلوة ولاحظ وجود إهمال شديد فى استعمال الأدوات الطبية وعدم وجود كفاءات لاستعمال هذه الأدوات مما يعرض المرضى للخطر وكلف مديرية الصحة بإعداد تقرير مفصل عن المستوصف حيث تبين أن المستوصف غير مدرج فى سجلات العلاج الحر بالمديرية وأصدر المحافظ قرارا بإغلاقه فورا.

ومن ناحية أخرى تفقد المحافظ مدرسة نجع الخلوة الابتدائية ولاحظ عدم وجود تهوية للفصول ووجود بعض التراكمات بالمدرسة وكلف مديرية التربية والتعليم بإعداد تقرير عن حالة المدرسة.

كما تفقد طريق سوهاج ـ البحر الاحمر والذى من المقرر عمل بوابة له تليق بحضارة وتاريخ وسمعة سوهاج حيث أوصى بوضع اللافتات الإرشادية على الطريق.

كما قام بالتفتيش على الشوارع فى نطاق مركز أخميم والتوجيه بإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والأرصفة مؤكدا أنه سيتابع ويتفقد كل شبر بالمحافظة وانه سيسعى جاهدا إلى تحويل الاشياء السلبية إلى إيجابيات مشيرا إلى أن سوهاج تستحق الكثير.

وأضاف انه لابد من تغيير فكر ونظرة المستثمرين للمحافظة فسوهاج لا تقل قيمة وجمالا عن أى محافظة أخرى داعيا المواطنين إلى احترام اللوائح والأنظمة والقوانين أيضا.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع