الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*دور صعيد مصر فى التنمية ومواجهة العنف .. فى ندوة الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية

الاربعاء 4 مارس 2015م

شهد الدكتور  ايمن عبد المنعم .. محافظ سوهاج امس  الندوة الثقافية التى أقامتها الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية تحت عنوان " الهجرة الى الجنوب ـ  دور صعيد مصر فى التنمية ومواجهة العنف " وذلك بحضور الدكتور أندريه زكى ـ رئيس الهيئة القبطية الانجيلية , وفضيلة الشيخ  احمد حمادى ـ رئيس الادارة المركزية لمنطقة سوهاج الازهرية , والدكتور عماد جاد ـ نائب مدير مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية  ,  والدكتور محمد أبو حامد ـ صحفى وعضو سابق بالبرلمان , والاستاذه امينة شفيق ـ الصحفية بالاهرام , وعدد من المثقفين والمفكرين بالمحافظة.

وخلال كلمته اكد المحافظ على ان المصريين عائلة واحدة لا فرق بين مسلم وقبطى ولايمكن ان تستقيم الامور الا اذا تعاونوا معا  مبديا سعادته بالتلاحم بين المسلمين والاقباط بالمحافظة ومتمنيا امتداد نشاط الهيئة القبطية الى المحافظة كبداية للعديد من المشاريع والخدمات الاجتماعية .

واوضح ان المحافظة لن تستلم اى مشروع به عيوب وذلك حفاظا على ارواح المواطنين بسوهاج وخاصة بعد تقرير اللجنة المشكلة من جامعة سوهاج الذى انتهى الى وجود عيوب بطريق الكوامل ترتب عليها وجود خطورة فى مرور الاتوبيسات على الطريق اسفل اسلاك الضغط العالى مما  يحتم قيام الشركة المنفذه بعلاج الطريق والا سيتم تحويل الامر للنيابه.

وفيما يخص تسهيل الاجراءات الادارية للمقبلين على تنفيذ المشاريع أشار بانه يجرى حاليا تزويد مراكز المحافظة بما يسمى " وحدة التنمية المجتمعية " حيث يمكن من خلالها انهاء كافة الاجراءات والاوراق الخاصة بالمشروع خلال 3 أيام فقط مما يمثل محورا من محاور التنمية بالمحافظة.

واضاف ان اغلب المشكلات بالصعيد تتمثل فى غياب التخطيط وانه لابد من استغلال الاسلوب العلمى فى ايجاد الحلول لهذه المشكلات وتحقيق نهضة تنموية ضخمة خاصة وان أبناء سوهاج بارعون فى كافة المجالات ولكنهم خارج محافظتهم لذا فنحن نعمل على عودة روح الانتماء والولاء لمحافظتهم ليشاركوا فى تنميتها .

تطرقت الندوة الى توضيح مجالات عمل الهيئة القبطية الانجيلية والتى تعمل بالشراكة مع عدد من المؤسسات الدينية الاسلامية ومؤسسات المجتمع المدنى لخدمة مليونى مواطن فى مجالات التنمية المختلفة .

ومن جانبه أكد الشيخ  احمد حمادى على ضرورة التكاتف وعدم الكسل وتطبيق الحوار البناء  لمواجهه ما يحدث من فتن لان هناك من يستغل التباعد بين الناس فى إحداث الفتن مشيرا الى ان الاسلام برىء مما يحدث فى العالم من ارهاب .

واشارعماد جاد على ضرورة عقد مؤتمر لتنمية سوهاج يحضره كافة رجال الاعمال ذوى الاصول السوهاجية لان سوهاج تستحق اكثر من ذلك .

  كما اكد محمد ابو حامد على انه لابد ان يتكاتف الشعب ويتعاون مع المسئولين لبناء البلد فالشعب هو المعجزة الحقيقية لاى عمل او انجاز ولابد من ازالة اى انفصال بين الشعب والسلطة التنفيذية لعدم السماح لاى مخرب باستغلال هذا الانفصال .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع