الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* فريق طبي من مديرية الصحة للكشف علي تلاميذ مدرسة بيت خلاف الابتدائية بجرجا
صورة أرشيفية

الأحد 8 مارس 2015

كلف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وكيل وزارة الصحة بسوهاج أمس بانتقال فريق الطب الوقائي إلى مدرسة بيت خلاف الابتدائية بقرية بيت خلاف بمركز جرجا لعمل مناظرة لجميع التلاميذ وذلك فور الإبلاغ عن حالات إصابة بالجديري المائي لدى بعض التلاميذ بالمدرسة حيث تم إعطاء العلاج المناسب للتلاميذ وعزل الحالات المصابة بالمنزل لمدة أسبوعين.

وأكد المحافظ علي ضرورة متابعة تلاميذ المدرسة يوميا لاكتشاف أي حالات جديدة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتم عمل ندوة تثقيف صحي للتعريف بالمرض وطرق العدوي والوقاية مع التركيز علي التهوية الجيدة للفصول والاهتمام بقواعد النظافة العامة للتلاميذ ونظافة البيئة المدرسية ونظافة الحمامات.

كما شدد المحافظ علي ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة كمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والإدارات التعليمية والأزهرية والمدارس والمعاهد الأزهرية من أجل تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية التي تم توزيعها من قبل مديرية الشئون الصحية على مديرية التربية والتعليم لتوزيعها علي الإدارات التعليمية والمدارس.

وأكد على أن يتم تفعيل دور فرق الصحة المدرسية في مناظره التلاميذ بطابور الصباح يومياً وعزل التلاميذ المشتبه في إصابتهم بأي مرض معدي لحين الاتصال بأقرب فريق صحي للسيطرة علي أي مرض معدي في بداية اكتشافه وإعطاء رسائل تثقيفية للتلاميذ في طابور الصباح داعياً إلى الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الأزهر والإدارات التعليمية الأزهرية بتسهيل قيام وكيل وزارة الصحة وفريق طبي معه بالمرور على المدارس وتقديم تقرير عن حالة دورات المياه بها وكذلك تهوية الفصول والنظافة مؤكدا أن صحة الأطفال والتلاميذ من أبناء المحافظة خط أحمر لا يقبل التهاون فيه.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع