الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج يكرمان الطلاب المتفوقين وحفظة القرآن الكريم

الخميس 12 مارس 2015

شهد  الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج المهرجان الذى نظمته منطقة سوهاج الأزهرية لتكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 2014/2015م وتكريم 34 طالبا وطالبة من حفظه القرآن الكريم بحضور الدكتور أحمد حمادى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية وعبد العزيز عطيه وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج وعدد من علماء الوعظ والإرشاد وعلماء الأوقاف بالمحافظة.

وأشار الدكتور عباس شومان في كلمته إلى أن محافظة سوهاج بدأت تشهد تغيرًا جوهريًا كبيرًا نتيجة ارتفاع نسبة التعليم وتعاون أبناء المحافظة، وأضاف أن خير دليل على ذلك ما يتم على أرض الواقع من مصالحات بين العائلات التي بدأت تلفظ عادة الثأر والتي لم نكن نرى مثلها في صغرنا.

وأوضح أن من أهم اللحظات التي يعتز بها الإنسان هي لحظات التكريم وخاصة تلك التي تكون في سن الصغر مطالبا جميع مؤسسات الدولة وعلماء الأزهر بضرورة حماية النشء من أي أفكار تحيد به عن طريق الصواب إلى أفكار تحاول هدم قيم المجتمع .

وأكد إلى أن الأزهر يدرك جيدا التحديات التي تواجهها مصر وشبابها، ومن الخطأ الشديد أن تعمل أي مؤسسة في الدولة منفردة دون تعاون، فالمرحلة بالغة التعقيد والتحديات كثيرة والوقت ضيق والأعداء يستهدفون ديننا ووحدتنا الوطنية، مؤكدا على أننا نعمل جاهدين على تحصين الشباب من الأفكار الهدامة.

ووجه النصح للطلاب بالالتفاف حول المعلمين والثقة بهم وعدم الاستماع للأفكار الهدامة والغريبة التي تحض على الفوضى، مشيرا إلى أن هذا التخريب والعبث والإجرام الذي يقع في شوارعنا ويستهدف جنودنا والمارة في الطريق عمل لا يقبله دين ولا شرع ولا تقره الأعراف الإنسانية السليمة ولا دليل أو مبرر لها
وحذر الطلاب من الانسياق وراء تلك الدعوات المضلة، وقال ان الوطن ملك لكم إذا خرب لن تجدوا مستقبلا أو عملا، وإذا ساهمتم في استقراره فالمستقبل لكم، التفوا حول علماء الأزهر واسألوا أي سؤال وستجدون الإجابة لكل ما تريدون.

كما أكد على أن مناهج الأزهر بريئة من العنف والتشدد رغم المحاولات المستميتة من أعداء الأزهر الصاقها بمناهجه، فالجميع يعرف أن هذه الأكاذيب لا تنطلي على أحد، مؤكدا أن الأزهر سيظل رائدا وقائدا للوسطية والاعتدال، مشيرا إلى أن لجان إصلاح التعليم أنهت تطوير المناهج وفق متطلبات العصر وسترونها في أيدي الطلاب من العام المقبل.

وصرح بأن هناك تنسيق كامل بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم، وأنه تم الانتهاء من تعديل المناهج الدينية وأن هناك لجان مشتركة من جامعة الأزهر وقطاع المعاهد لصياغة المناهج المحدثة مشيرا إلى أنه جاري العمل على تعديل المناهج الثقافية وتحديد المعايير الثابتة للدراسة والتحويل بين الأزهر والتربية والعليم .

وفي كلمته قال المحافظ إن مصر تواجه تحديات صعبة وإنني اعتبر شباب وخريجي الأزهر من أهم ركائز المسقبل في مصر ومن أهم المحاور التى من خلالها سيتم مواجهه هذه التحديات، موجها الى علماء الأزهر رسالة قال فيها إن مصر تواجه تحديات كبرى والأزهر يمثل أهم محور لمواجهة هذه التحديات برسالته التنويرية التي غابت عنا فترات عانينا فيها كثيرا فيجب علينا جميعا أن نعتز بالأزهر وعلماء الأزهر وأن نعيد لرسالته مكانتها".

وطالب العلماء بتجديد الخطاب الدينى من خلال تيسيره على المواطنين والنزول لكافة الأماكن والتجمعات لحمايتهم من الفتن والتطرف، مؤكدا أننا جميعا نثق في قدرة الأزهر ولن يستطيع أحد تشويه رسالته.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع