الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*بدء الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الاسرة فى سوهاج 16 مارس

الاثنين 16 مارس 2015م

شهد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج وقائع المؤتمر التحضيرى الذى اقيم بقاعة الاجتماعات بالديوان العام , وذلك استعداداً لبدء الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الاسرة بالمحافظة تحت شعار " من حقك تختار .. ومسئوليتك القرار ( اختر صح ) " المقامة فى الفترة من 16 /3 وحتى 18/3/2015 م .

حضر المؤتمر الدكتورعاطف الشيتانى ـ رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة بوزارة الصحة , والدكتورة سحر السنباطى ـ مدير عام... التقييم بقطاع السكان وتنظيم الاسرة بوزارة الصحة , والدكتورة راندا أبو السعود ـ المدير التنفيذى لخدمات الصحة الانجابية , والدكتور محمد عبد العال ـ وكيل وزارة الصحة بسوهاج , وعدد من الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة .

تناولت الدكتورة راندا أبو السعود نبذة عن مشروع تكامل خدمات الصحة الانجابية والذى يهدف الى اضافة بعض الخدمات بجانب خدمات تنظيم الاسرة المقدمه فعلياً , وتحديد احتياجات الوحدات الصحية لتحديد الخدمات المقدمة .

كما اشارت الدكتورة سحر السنباطى الى ان المشروع يهدف الى التوعية باهمية المباعدة بين فترات الحمل والولادة والتوعية بخطورة كثرة الحمل , حيث ان برامج تنظيم الاسرة والصحة الانجابية ساهمت منذ عام 2000م وحتى 2014 م فى خفض معدل وفيات الامهات من 84 سيدة الى 54 سيدة لكل 100 الف حالة مما يؤكد على ضرورة تنفيذ هذه البرامج لخلق اجيال صحية وحصول الطفل على كامل حقوقه .
وقال الدكتور عاطف الشيتانى ان جنوب مصر في تقدم في إستخدام الوسائل ولكن لازالت المؤشرات غير مرضية، فهو يمثل 25% من سكان الجمهورية، ومعدل انجابهم يقدر بـ 40% من مواليد مصر، وهناك للعادات والتقاليد تأثير كبير ، لهذا يجب أن تتجه سياسة الدولة بتجريم عمالة الاطفال والزواج المبكر للفتيات، ونتعشم خلال الفترة القادمة أن تطرح القضية بشكل استراتيجي سليم، فلا ينبغي أن تكون القضية مسئولية جهة واحدة تتعامل مع المشكلة وحدها، فالأمر يحتاج دعما إعلاميا ومشاركة من المجتمع المدني وأعتقد أن عام 2015 سيكون عام توحيد الجهود الحكومية والأهلية والدولية من أجل القضاء على عادة ختان الإناث .

ومن جانبه اكد المحافظ على انه لابد من استخدام الاسلوب العلمى فى التصدى لكافة المشكلات التى تواجهنا فسوهاج ليست محافظة فقيرة فى مواردها وانما هى فقيرة فى التخطيط لهذه الموارد وفقيرة فى وجود روح الجماعة والعمل الجماعى بها مشيرا الى انه لابد ان نصل الى مرحلة يكتسب فيها المواطن مهارات تنظيم الاسرة ويحولها الى سلوك لديه .

واضاف الى ان الجميع لابد ان يكون هدفه الاول والاساسى هو السعى لان تصبح سوهاج من المحافظات المتميزة وانه لا مكان لاى منشأة لا تراعى مصلحة وحقوق المواطن مشيرا الى انه سيتم اعادة توزيع الاطباء على الوحدات الصحية والمستشفيات لعدم وجود عدالة فى التوزيع وذلك لخدمة العديد من القضايا الهامة بقطاع الصحة بالمحافظة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع