الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يتابع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية آخر تطورات المشروعات الهامة بسوهاج

الخميس 19 مارس 2015

التقى  الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بمكتبه وفدا من مسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسوهاج لمتابعة آخر تطورات المشروعات الهامة التى يقوم بتنفيذها الجهاز بالمحافظة حيث تطرق اللقاء لمناقشة مشروع إنشاء نفق مشاه أسفل خطوط السكة الحديد بحي غرب سوهاج، والذى يجرى الآن تنفيذه تحت إشراف المكتب الاستشاري بكلية الهندسة بجامعتي المنوفية والمنيا.

ويبلغ طول النفق 52 متر بقطر 4 متر تقريبا, وتم الانتهاء من تغويص البيارات الخاصة بمدخل ومخرج النفق بقطر 8 متر وارتفاع 11 متر وسمك 80 سم, كما تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بوضع المواسير الخاصة بجسم النفق أسفل خط السكة الحديد حيث يبلغ قطر الماسورة الواحدة منها حوالي 4 متر بسمك 8 سم وتم صباح اليوم الانتهاء من وضع كافة المواسير.

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع فى وقت قياسي قبل الموعد المحدد له فى أبريل 2016 وذلك بعد الانتهاء من إزالة كافة العقبات التى تقف أمام المشروع بمنطقة العمل ليتم تسليم المشروع في أغسطس 2015 م.

وشدد المحافظ على ضرورة وجود مصعد كهربائي بالنفق لتسهيل عملية الخروج والدخول بالنسبة للمواطنين عامة وذوى الاحتياجات الخاصة خاصة.

كما تم مناقشة مشروع إنشاء المركز التجارى الترفيهي والذى من المقرر إنشاؤه على المساحة المقام عليها سينما أوبرا بميدان الثقافة على ارتفاع 7 طوابق سيتم زيادتها إلى 11 طابقًا بتكلفة إجمالية 196 مليون جنيه تقريبًا يتم تغطيتها خلال سنتين من بدء التشغيل،

وسوف يشمل المركز على مكاتب إدارية ومطاعم وكافيهات وعيادات طبية وعدد 2 قاعة سينما أحدهما على مساحة 270 مترًا مربعًا، والأخرى على مساحة 540 مترًا مربعًا، كما سيشمل المركز على جراج بالدور الارضى يتسع لعدد 90 سيارة وصالة متعددة الأغراض لعقد الاجتماعات، وذلك طبقًا للمواصفات العالمية ليتم الانتهاء من المشروع خلال 30 شهرا على الأكثر.

ووجه المحافظ بضرورة زيادة عدد المداخل والمخارج بالمركز لتحقيق أعلى معدلات الأمان للمواطنين فى حالة الطوارئ, وتخصيص قاعة مناسبات بالمركز للأفراح, كما وجه باختيار قطعة أرض مناسبة لإنشاء دار مناسبات على مستوى عالى وعمل جراج سيارات بجوارها.   

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع