الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الطبي الثالث بصعيد مصر

الخميس 26 مارس 2015 م 

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بفندق النيل بسوهاج وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الطبي الثالث بصعيد مصر للجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات بفندق النيل بسوهاج.

شارك في المؤتمر الدكتور أحمد الجارم أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة القاهرة  ورئيس الجمعية والدكتور ياسر محروس رئيس المؤتمر والدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج و الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج ونخبة من كبار الأساتذة والعلماء والأطباء الأجلاء ولفيف من الأستاذة والأطباء من كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية.

 وقال الدكتور محمد عبد العال أن معدل الإصابة بالبلهارسيا بين طلاب المدارس بالمحافظة إنخفض من 20 % ليصل إلى 1% مما يعد إنجازاً , ولكن هناك أمراض سجلت إرتفاعاً كبيراً حيث تحتل المحافظة المركز الثاني في معدل الإصابة بفيروس سى بعد محافظة كفر الشيخ .  

   و أوضح الدكتور أحمد الجارم أن الجمعية تهدف بالدرجة الأولى إلى رفع المعاناة عن كاهل مرضى الكبد والجهاز الهضمي بالصعيد من خلال إقامة المؤتمرات و الدورات التدريبية لتبادل الخبرات بين كبار العلماء الحاضرين من جميع الأقسام الطبية حيث يتيح المؤتمر فرصة كبيرة للتنافس الشريف و التعارف وتبادل الخبرات بين المشاركين في مجال الأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات .

  ومن جانبه وجه المحافظ الشكر للجمعية على مجهوداتها في تبادل الخبرات والمعلومات متمنياً أن تكون سوهاج مقراً دائماً لمؤتمرات الجمعية مؤكداً أن الطب ليس وظيفة أو مهنة ولكن هو رسالة تحترم العمل التطوعي وبدون تعظيم قيمة العلم فلن نجد المستقبل , ولابد من احترام الأسلوب العلمي والجودة في تقديم الخدمات الطبية وعلاج المرضى وتوفير كل الدعم للفريق الطبي .      

  وأكد أن مصر تحتاج منا الكثير والفريق الطبي قادر على العطاء ولابد ألا نبخل بالعلم والمعرفة على الأجيال القادمة , كما أكد على أن المنظومة الطبية بسوهاج تحتاج لمجهود فوق العادة ولكن يجب وضع خطط إستراتيجية لها في البداية مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية للمنشآت لتشخيص حالة هذه المنشآت وتوجيهها للمسار السليم وفى حالة عدم الاستجابة سيتم تغيير طاقم العمل بالكامل بهذه المنشأة .

     وأضاف المحافظ أن الجميع مسئول أمام الله ـ سبحانه وتعالى  عن أموال الدولة لذا يجب إتباع أحدث الأساليب العلمية في تشخيص الأمراض وعدم التقصير أو البخل في صيانة الأجهزة والمعدات فالكل مسئول عن صحة وسلامة المواطن .

     وفى ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم إهداء درع الجمعية للسيد المحافظ تقديراً لمجهوداته في رعاية المؤتمر , كما تم تكريم إهداء درع الجمعية لعدد من الأساتذة والعلماء لعطائهم ومجهوداتهم في مجال الأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات . 

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع