الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يناقش إعادة تفعيل دور الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالمحافظة

الاثنين 30مارس 2015 م

  عقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اجتماعاً موسعاً لمناقشة إعادة تفعيل دور الجمعية التعاونية الاستهلاكية داخل كافة مراكز ومدن المحافظة .

 حضر الاجتماع المهندس علاء ياسين السكرتير العام  والمهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد و شمس الدين يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج  ورؤساء المراكز والمدن بالمحافظة و خلف عبد اللطيف مدير عام الشئون القانونية بالديوان العام  وعدد من مسئول الجمعيات الاستهلاكية بالمحافظة .

وتطرق الاجتماع لبحث ودراسة منظومة الجمعيات الاستهلاكية التي بدأت تحيد عن الطريق وإيجاد الحلول لعودتها إلى سابق عهدها, حيث يوجد بالمحافظة عدد 125 منفذ للجمعية منتشرة داخل كافة المراكز بالإضافة إلى عدد 6 منافذ خارج نطاق الخدمة وتعانى جميع المنافذ من مشاكل في طرق وآليات التنفيذ .

  كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تطوير منافذ الجمعية طبقاً للاشتراطات الصحية من خلال تشكيل لجنة من مديرية الصحة والزراعة لوضع الاشتراطات الصحية للمنافذ والمحلات التي تقوم ببيع الأغذية للمواطنين .

   وقد أجمع الحاضرون على عدد من التوصيات منها إعادة الجمعية لفكرة التعاقد مع المحافظة لشراء الفراخ المجمدة والبيض من إنتاج مشروعات المحافظة بالسعر التجاري المحدد من قبل المحافظة مع توفير ميزة سداد مبالغ الشراء عن كل شهر بالآجل وتوفير شرائح بسعر أقل في حالة زيادة الكمية , وتوفير أسطوانات البوتاجاز حتى باب المنزل بكافة مراكز المحافظة وتشكيل لجنة لتقنين ووضع الضوابط لذلك , وتوفير منافذ لبيع اللحوم تابعة للجمعية بكافة مراكز المحافظة على أن تتوافر الاشتراطات الصحية بهذه المنافذ وتوفير عربة مزنكة ومجهزة محكمة الغلق لنقل اللحوم من المجزر إلى منفذ البيع , وتكليف مسئولي الجمعيات الاستهلاكية بوضع دراسة لمشروع تعبئة المواد الغذائية وتعميمه بكافة مراكز المحافظة , وأخيراً الاستفادة من ودائع الجمعية والتي بلغت 2 مليون و 800 ألف جنية في استخدام جزء منها فى شراء عربات نقل اللحوم من المجزر إلى منافذ البيع والجزء الآخر يتم تكريسه لتطوير منافذ الجمعية .

   وخلال الاجتماع أكد محافظ الإقليم أن تبادل الأفكار هو الطريق السليم للحوار و لابد من وجود المرونة في التفكير في إطار قانوني مشيراً إلى أنه سيتم منح منافذ الجمعية التعاونية المخالفة مهلة شهر فقط لتوفيق أوضاعها وإلا سيتم فسخ التعاقد الخاص بها .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع