الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* قرارات حاسمة لمحافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة بمركز طهطا

الثلاثاء 7 أبريل 2015 م

قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بجولة مفاجئة داخل مركز طهطا تفقد خلالها مدرسة رفاعة الثانوية العسكرية ولاحظ خلال جولته وجود عدد من الموتوسيكلات والدراجات بمدخل المدرسة وانتشارها داخل نطاق المدرسة ، فوجه  المحافظ بتخصيص مكان ملائم لوضع الموتوسيكلات والدراجات به ، كما تلاحظ وجود تشوينات خشبية ومخلفات صلبة ودورات مياه غير نظيفة ونقص في صنابير المياه بأحد الحمامات ووجود تراكمات حديدية بعدد من الأدوار وعدم نظافة أحواض غسل الأيدى وتم تحرير محاضر  بيئة وأمن وسلامة وصحة مهنية.

كما تفقد  المحافظ مدرسة الدكتور كامل مرسى الإعدادية بنين و تلاحظ بها وجود فصول على هيئة كارفان خشبي وهي غير أمنة لوجود مبنى صادر له قرار إزالة  فقام المحافظ بإصدار أوامره بإخلاء المبنى الصادر له قرار إزالة و تكليف هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج لتشكيل لجنة لإعداد تقرير عن المدرسة وما سيتم اتخاذه من إجراءات بها.

كما تفقد المركز الطبي بطهطا وتبين وجود عدد من الأجهزة الطبية الغير مستغلة ويوجد عليها أتربة بقسم الفحص ويعانى من إهمال في استخدام الأجهزة الطبية حيث تلاحظ وضع كشاف أباجوره بكرسي الأسنان واستعماله بدلاً من الكشاف الموجود بالكرسي لتعطله, وعلى الفور قرر المحافظ إقالة مدير المركز الطبي و تحويل كافة المسئولين بالمركز والمسئولين عن قسم الفحص للتحقيق .

كما قام  المحافظ بجولة بأحد أسواق الخُضر الموجودة داخل مدينة طهطا وكلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بعمل تندة للسوق لحماية البائعين من أشعة الشمس وكذلك إنارة المكان.

وخلال المرور على الطريق العمومي أثناء التوجه إلى قرية شطورة تم التفتيش على إحدي العربات التي تقوم بتوزيع أسطوانات البوتاجاز, وتبين وجود نقص 10 أسطوانات تم تسريبهم إلى السوق السوداء وتم تحرير محضر بالواقعة والتوصية بنقل مندوب الوحدة المحلية لقرية شطورة من مكان عمله إلى البلينا لعدم تواجده أثناء تسليم الأسطوانات تمهيداً لتوزيعها.

 كما استمع المحافظ لشكوى من إحدى السيدات عن سوء جودة رغيف الخبز بأحد المخابز بالقرية و تم تكليف مدير مكتب تموين شطورة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم مطابقة الخبز للمواصفات طبقاً للمنظومة الجديدة.

كما تفقد محطة مياه شطورة للوقوف على أهم المشكلات بالمحطة و أوصى بتكليف كلية الهندسة بسوهاج بدراسة مدى خطورة عمل الخوازيق الخاصة بالمحطة على منازل المواطنين بالشارع ومدى إمكانية وضع خطوط الصرف الصحي بجوار خط المياه.

 وفى نهاية الجولة عقد المحافظ اجتماعاً مع أصحاب ورش الأثاث والموبيليا بطهطا للوقوف على أهم المشكلات التى تقف عائقاً أمام نقل الورش الخاصة بهم من المدينة إلى المنطقة الصناعية ووعد بتوفير كافة التسهيلات من وسائل مواصلات وخدمات إسعاف ومطافي لهم بالمنطقة ووجه بتوفير مساحة أرض لعمل معرض للأثاث والموبيليا لعرض منتجات الورش الخاصة بهم وتكليف السكرتير العام المساعد ورئيس مركز طهطا بزيارة المنطقة الصناعية وإعداد دراسة شاملة عنها. 

وخلال الجولة أكد محافظ الإقليم أن ما يراه من مخالفات بالمدارس يعد إجراماً في حق أولادنا ويجب التصدي له وخاصة مع وجود فصول تمثل خطراً على سلامة الطلاب مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بكافة المواطنين داخل نطاق المحافظة والبعد عن الروتين في إدارة  المنشآت.

وأضاف أنه يتمنى عودة صناعة الأثاث والموبيليا بسوهاج إلى مجدها الحقيقي وأن يكون لمشروع الأثاث مكان بالمؤتمر الاقتصادي للمحافظة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع