الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* طب سوهاج تنظم ورشة لجراحات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق

الأحد 18 نوفمبر 2012

افتتح اليوم د. يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج ، يصاحبه د. نبيل نور الدين ، رئيس جامعة سوهاج ، ورشة عمل ثانية متعددة التخصصات للشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والتى نظمتها كلية الطب بسوهاج بالتعاون مع مركز "نورث ثيمز" للشفة الارنبية وشق سقف الحلق ومستشفى "جريت اورموند ستريت للاطفال بلندن" – المملكة المتحدة وذلك فى الفترة من 18 الى 21 نوفمبر الحالي.

وأشار المحافظ إلى أن المجتمع المصرى يمر بالعديد من الأزمات يجب أن نتخلص منها ولاشك أن جيل الشباب هم القادرون على الخروج من هذه الازمات، وهذه الورشة تناقش مشكلة مهمة موجودة بصعيد مصر وهى ظاهرة الشفة الارنبية وسقف الحلق والذى تنتشر بشكل كبير فى صعيد مصر.
وطالب محافظ سوهاج ادارة الجامعة بعمل تصور للمراكز الخاصة بكلية الطب وذلك للاستفادة من مبانى الجامعة فى انشاء هذه المراكز والتوسع فيها وذلك بعد انتقال كليات الجامعة الى مقرها بمدينة سوهاج الجديدة.
وأوضح د. نبيل نور الدين في كلمته خلال الورشة بتقديم تعازيه لاهالى حادث اسيوط الاليم وقال إنه بجانب العملية التعليمية للجامعة هناك دور هام للجامعة فى خدمة المجتمع الخارجى، ولاشك أن انعقاد مثل هذه الورش له اهمية كبيرة فى علاج حالات تشوهات الوجه والرأس للاطفال داخل المحافظة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم إنشاء مركز طبى بالجامعة متخصص لعلاج حالات جراحات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق على أسس علمية وسوف يكون هذا المركز الأول من نوعه فى مصر وإفريقيا والمنطقة العربية، حيث تم إعداد المكان وجارٍ تجهيز المركز فهناك مشاركات جادة وفعالة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وأيضًا مساهمات مادية ومعنوية، وأضاف أنه قريبًا سيتم الإعلان عن افتتاح مركز آخر لعلاج الأطفال داخل الجامعة.
وقالت د. سامية سعيد، رئيس قسم جراحة التجميل بسوهاج، إنه تمت استضافة د. براين سمرلاد دكتور بمستشفى جريت اورموند ستريت ورئيس مجلس ادارة الشق الخيرية بلندن والفريق المصاحب له حيث يقوم الفريق بمناظرة واجراء عمليات جراحية مجانية لحالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق.

المصدر: بوابة الوفد الاليكترونية

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع