الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* الإسعاف النهري يدخل الخدمة لأول مرة بسوهاج

الأربعاء 8 أبريل 2015

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج يرافقه اللواء أحمد شاهين نائب مدير أمن سوهاج لنش الإسعاف النهرى التابع لهيئة الإسعاف المصرية والذي يدخل الخدمة لأول مرة بمحافظة سوهاج لتقديم الخدمات الصحية للبواخر السياحية والتي تحمل أفواجاً سياحية لزيارة المناطق الأثرية بالمحافظة والتي تعبر نهر النيل قادمة من القاهرة مروراً بسوهاج إلي محافظات الأقصر وأسوان والعكس.

وأكد المحافظ أن لنش الإسعاف النهري مجهز بأحدث التجهيزات الطبية التي تقدم إلى المصاب حيث يوجد به طاقم إسعاف مدرب يتكون من احد البحارة لقيادته وطبيب واثنين من المسعفين وسائق وبحاري، وهو عادة يتسع لعدد ثلاثة مصابين بالإضافة إلي طاقم العمل.

وأضاف أن الإسعاف النهري بشكل عام يعد طفرة في مجال الإسعاف في مصر حيث تم تجهيزه بجميع أجهزة العناية المركزة اللازمة مثل سيارات الإسعاف الحديثة.

يذكر أنه تم تشغيل أول لنشين إسعاف نهري في مصر بالأقصر عام 2009 حيث تم التخطيط لإنشاء أول إسعاف نهري في الشرق الأوسط بالتعاون بين هيئة الإسعاف المصرية ووزارة الإنتاج الحربي بهدف خدمة المناطق السياحية النيلية والسكانية التي يصعب وصول سيارات إسعاف إليها ، وتم التنسيق مع شرطة الإنقاذ النهري التابعة لوزارة الداخلية لتنظيم التعاون بينها وبين الإسعاف النهري عن طريق تبادل الخبرات وعمل الدورات التدريبية اللازمة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع