الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج : التعاقد مع إحدى الشركات لحل مشكلة مقلب القمامة بقرية أولاد نصير

الخميس 7 مايو 2015م

 أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أنه تم التواصل مع إحدى الشركات العلمية التي تتعامل مع النفايات والقمامة بطرق علمية جيدة جداً لحل مشكلة مقلب القمامة بقرية أولاد نصير التابعة لمركز سوهاج والكمية الهائلة من القمامة المتراكمة لسنوات طويلة والتي تؤرق أهالي المنطقة وتعد كارثة بيئية تهدد من حولها .

وأكد أن وفد الشركة سيزور سوهاج قريباً لكي تتعامل مع هذه القمامة المتراكمة خاصة مع تكون غاز الميثان أسفلها وأحياناً يحدث لها اشتعال ذاتي وبالتالي لا يمكن التعامل معها بشكل عشوائي ولابد من دراسة علمية ووضع مخطط للتخلص من هذه الكمية الضخمة من القمامة .

وقال المحافظ أنه تم تشكيل لجنة تضم إدارة شئون البيئة ونخبة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة سوهاج لوضع الحلول لمشكلة القمامة علي مستوي المحافظة وطرق التعامل معها ووضع تصور علمي لحلها حفاظاً علي صحة المواطن السوهاجي والبيئة المحيطة .

وأضاف أنه تقرر إيقاف العمل بالمقلب العمومي بأولاد نصير في الوقت الحالي ، وأننا بصدد إنشاء مصنع لتدوير القمامة من خلال المؤتمر الاقتصادي الذي نسعي لعقده خلال الفترة القادمة للتسويق للمشروعات الاستثمارية داخل محافظة سوهاج .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع