الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* توفير الدفعة الأولى من التمويل لتطوير منطقة السماكين بسوهاج

الأحد 17 مايو 2015 م

صرحت الدكتورة ليلي إسكندر وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات أنه تم توفير الدفعة الأولى من التمويل لتطوير منطقة السماكين غرب نهر النيل في إطار خطة تطوير المناطق غير الآمنة المدرجة بالخريطة القومية مشيرة إلى أنه سوف يتم التطوير على مساحة 3 أفدنة و6 قراريط جاء ذلك خلال زيارتها يرافقها وفد وزاري إلى محافظة سوهاج أمس.

وأضافت أنه صدر قرار 143 لسنة 2015 بنقل أصول الملكية للأرض لصالح محافظة سوهاج وتوقيع برتوكول مع الوزارة بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه للتطوير وتم عمل رفع مساحى للأرض وعمل جسات بالموقع، وتم حصر المستفيدين وعددهم 206 أسرة وعدد السكان 805 فرد.

وأكدت أن العشوائيات بمحافظة سوهاج تتمثل في عشوائيات مساكن الأسواق ويبلغ عددها 5 أسواق وتقع على خطوط السكة الحديد، وتؤثر بالسلب على قاطنيها، وتعرض حياتهم للخطر، مشيرة إلى أنه لن يتم اللجوء إلى الإقصاء الجبري لأي شخص منهم، إنما سيتم نقلهم بموافقتهم للوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن المخططات والرسومات لتنمية وتطوير قرية السماكين جاهزة وتهدف إلى جعل القرية منتجة بدلاً من كونها قرية مستهلكة مشيراً إلى أنه سوف يتم عمل محطة مياه نقية ومحطة صرف صحي وملاعب ونوادي، وتوفير جميع سبل الرفاهية للقرية.

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم إنشاء صناعات تكميلية بالمنطقة تتعلق بصيد الأسماك، ومزارع سمكية، ومحلات أسماك، ومصنع لشباك الصيد، ومصنع لمراكب الصيد، مؤكداً أنه سوف يتم تكليف أحد المسئولين بالوحدة المحلية لمتابعة ما يتم إنجازه من تطوير في منطقة السماكين، وقال : أن منطقة السماكين سوف تكون جنة إن شاء الله.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع