الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* خلال استقباله الوفد الصيني: محافظ سوهاج يعلن البدء في إنشاء كوبري لربط جزيرة قرامان بمدينة سوهاج

الخميس 19 نوفمبر 2015 م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن البدء في إنشاء كوبري لربط جزيرة قرامان بمدينة سوهاج في إطار المنحة الصينية المقدمة لأكاديمية البحث العلمي ، لإنشاء معمل المركز المصرى الصينى المشترك للبحوث والتطوير فى مجال الطاقة الجديدة " الخلايا الفوتوفولتية " الخلايا الشمسية كمرحلة أولى وهي عبارة عن جهاز يحول الطاقة الشمسية مباشرة إلي طاقة كهربائية مستغلاً التأثير الضوئي الجهدي ، وذلك بمركز بحوث التنمية الإقليمية التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بسوهاج .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للوفد الصيني بقاعة الاجتماعات بالديوان العام ، وبحضور منسق المشروع الدكتور عمرو أمين بأكاديمية البحث العلمي .

    وأوضح المحافظ أن المشروع يمثل نقلة حضارية لمحافظة سوهاج ويساهم في تخريج وتدريب كوادر في مجال الطاقة من أبناء سوهاج ، فضلاً عن توفير العديد من فرص العمل ، مشيراً أن مدة المرحلة الأولى عام تشمل تصنيع خلايا الطاقة الشمسية ، بينما تشتمل المرحلة الثانية والثالثة على الطاقة الحيوية وطاقة الرياح ليكون بذلك مركز متكامل لابحاث الطاقة ، تساهم منحة الجانب الصيني في إنشاؤه بنسبة 50% من التمويل بالإضافة إلي نقل التكنولوجيا إلينا دون مقابل .

جدير بالذكر أن الاتفاقية التى يتم التنفيذ بموجبها كانت قد وقعت أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين فى ديسمبر الماضى .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع