الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يفتتحان ورشة عمل " الأولويات البيئية "

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 م

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج أمس ورشة عمل بعنوان " تحديد الأولويات البيئية لمحافظة سوهاج خلال السنوات الخمس القادمة (2016 - 2020)" والتي تنظمها كلية العلوم بجامعة سوهاج وترأسها الدكتور أحمد سليمان عميد الكلية، وأشرف عليها الدكتور أحمد عزيز وكيل كلية العلوم ومقرر الورشة، والدكتور أحمد حسانين رئيس جمعية البيئة بالجامعة، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة

.

وأشاد المحافظ بدور الجامعة وأنها لا تألوا جهداً في سبيل دعم المحافظة وأنها منارة العلم والمسئولة عن رفعة المجتمع و بيت الخبرة ومنبع التنوير ، ووجه الشكر لأساتذة الجامعة لاتخاذهم هذه الخطوة ومشاركتهم في حل مشكلات البيئة بسوهاج بالتعاون مع جمعية تنمية وحماية البيئة.

وأكد على ضرورة وضع روشتة علاجية للمشكلات التي تعاني منها سوهاج لأن تنمية البشر قبل تنمية الحجر ، وأنه سيكون أول من يلتزم بتوصيات الورشة للحفاظ على البيئة، وطلب أن تنضم جمعية البيئة بالجامعة الى أنشطة المحافظة لإحداث نوع من التكامل يعود على المواطن السوهاجي بالنفع ليعيش في بيئة صحية سليمة .

وأشار إلي أن المحافظة اقتحمت مشاكل عديدة لحلها مثل مشاكل المياه والصرف الصحي و بحثت مع المستثمرين للتخلص من النفايات بمختلف أشكلها مثل البوص والخشب بدون ضرر للبيئة.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية هذه الورشة لتحسين الجو والنشاط البيئي بسوهاج وأن توصيات هذه الورشة تطبيقية لا كلامية وتضع يدنا على المشاكل وحلها خلال 5 سنوات قادمة وأن خطوط السير بين الجامعة والمحافظة متوازية من أجل الكشف عن الكنوز البشرية والعلمية والمادية لتقديمها للقيادة السياسية.

وقال الدكتور أحمد سليمان أن تحضر الأمم يقاس بإهتمامها بالمحافظة على البيئة، مشيراً الى أن التلوث البيئي بأنواعه ازداد في الآونة الأخيرة، مطالباً بوضع خطة عاجلة قصيرة أو طويلة الأجل لمعالجة تلك الظواهر.

 ومن جانب آخر أضاف الدكتور أحمد حسانين ان الجمعية تبنت أنشطة عديدة في خدمة المجتمع منها معسكرات تشجير داخل وخارج الجامعة، وزيارات لدور الأيتام، ومقاومة الأوبئة، وتطوير حي العمري وحملات التبرع بالدم.

 وقال الدكتور أحمد عزيز أن المشاركين في الورشة قدموا حلول عملية وعلمية لمعالجة مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الزراعات التقليدية، وكذلك استخدام مخلفات القمامة الصلبة في إنتاج الطاقة الكهربائية وحسن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في إنتاج الكهرباء

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع