الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*عبد المنعم يلتقي بسفير الهند بالقاهرة لجذب الاستثمارات الهندية لسوهاج .. ووفد من رجال الأعمال الهندي يزور المناطق الصناعية بسوهاج قريباً

الأربعاء 9 مارس 2016 م

إلتقى الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج السفير سانجاى باتاتشاريا سفير دولة الهند بالقاهرة ومجلس الأعمال المصري الهندى بمقر السفارة بالزمالك ، وبحضور وفد من محافظة سوهاج يضم الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمى للمحافظة ووكيل كلية العلوم جامعة سوهاج وعدد من السادة المستثمرين بالمناطق الصناعية وهم : الدكتور إبراهيم هاشم ،والدكتور رامى عازر ، والدكتورة هبه نايل .

وأوضح المحافظ أنه يسعى لجذب رؤوس الأموال الأجنبية للاسثمار بالمناطق الصناعية وداخل سوهاج لتوفير فرص العمل لشباب وأهالي المحافظة ، مشيراً أن سوهاج تتمتع بموقع متميز لقربها من ميناء سفاجا البحري ومطار سوهاج الدولى ،وسيتم قريباً البدء فى إنشاء مصنعين للأسمنت بدار السلام وغرب جرجا ومصنعين آخرين للسيراميك وبذلك تدخل سوهاج الصناعات كثيفة العمالة .

وأضاف أن الدولة تسعى للإنتهاء من ترفيق جميع المناطق الصناعية الأربعة الموجودة بالمحافظة  لجذب المزيد من الاستثمار والمستثمرين ، كما نولي الأهتمام أيضاً بالصناعات الصغيرة من خلال برنامج " مشروعك " بوزارة التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب بفوائد بسيطة ونسعى لفتح منافذ لتسويق المنتجات من خلال إقامة المعارض داخل وخارج المحافظة .

وأكد محافظ الإقليم بأن المحافظة تسعى أيضاً لإنشاء منطقة لصناعة الأثاث والموبيليا بغرب طهطا ، كما تم الإتفاق مع الجانب الصينى للبدء فى تصنيع ألياف الطاقة الشمسية بجزيرة قرمان ، ونسعى اليوم للاتفاق مع الجانب الهندى لإنشاء وجذب الاسثمارات الهندية وإنشاء منطقة للصناعات الهندية بسوهاج  .

ومن جانبه أكد السفير الهندى بالقاهرة بأن الصعيد متقارب مع الجانب الهندى ونسعى لمزيد من التعاون مع الجانب المصري عامة والاستثمار بمحافظة سوهاج خاصة.

وقال الدكتور إبراهيم هاشم المستثمر بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا أن مصنع تحويل مخلفات الذرة الرفيعة إلى خشب هو الأول من نوعة بالمنطقة وسيساعد في الحفاظ على البيئة نظيفة بالمحافظة ، لأنه يمثل البديل الآمن للتخلص من المخلفات بدلاً من الحرق ، وأشاد إبراهيم بمجهودات المحافظ للنهوض بالمناطق الصناعية وتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة وجذب الاستثمارات .

وأكد الدكتور رامى عازر المستثمر بالمنطقة الصناعية بالكوثر بأنه سيتم الإنتاج قريباً من مصنع تحويل أشجار الموز إلى أخشاب وهو الأول من نوعه فى إفريقيا .

وخلال الاجتماع قدم المستثمرين نماذج من المنتجات وتم استعراض مقومات الاستثمار داخل المحافظة من خلال العرض الذى قدمه المستشار العلمي للمحافظة.

وأعلن المحافظ أنه سيقوم وفد من رجال الأعمال الهندى بزيارة المحافظة قريباً لتفقد المناطق الصناعية والمصانع الموجوده بها .وبحث فرص الإستثمار المناسبة والتي تخدم الجانبين الهندي والمصري متمثلاً في سوهاج كمحافظة جاذبة للإستثمارات الحديثة .

وفي نهاية الاجتماع قدم وفد رجال الأعمال الهندي درع تكريم للسيد المحافظ وأشادوا باللقاء وفرص الاستثمار المتاحة بمحافظة سوهاج .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع