الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*المحافظ يشهد احتفال فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج بيوم المرأة المصرية

الخميس 17 مارس 2016 م

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج احتفال فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج بيوم المرأة المصرية بحضور السيدة عبلة الهوارى عضو مجلس النواب ومقررة فرع المجلس القومى بسوهاج ولفيف من عضوات المجلس و الإعلاميين والصحفيين.

و هنأ المحافظ المرأة المصرية معبراً عن سعادته بأن المرأة بدأت تأخذ مكانها الطبيعي في المجتمع بعد أن كان الإعلام يظهرها بشكل لا يصلح في الأفلام والمسلسلات وغيرها من الأعمال وخاصة المرأة الصعيدية.

وأكد بأنه لا يمكن أن ننكر دور المرأة ومكانتها في المجتمع موضحاً بأنه حينما كان يعمل بمجال الطب في بداية مشواره تبين أنه لا استغناء عن الممرضات وأن المنظومة الصحية تفشل بدونهن.

كما أكد أن صلاح المجتمع أساسه صلاح التربية وهذا دور المرأة لذا يجب الإرتقاء بثقافتها ونفسها مع احترام المجتمع لها ولدورها وعملها كإنسانة فهي كما يقال "سقف البيت" وهي مصدر العطاء والاحتواء وهذا يظهر في مختلف طبقات المجتمع.

 وأَضاف عبدالمنعم أنه فيما يتعلق بمجال السياسة فإن المرأة عبرت عن نفسها وبدورها المهم من خلال مشاركتها وخوضها للإنتخابات والدفاع عن حقها وصوتها، فاحترامنا بعضنا البعض وهذا هو أساس تقدم الدول والمجتمعات.

وأوضح بأن هناك الكثير من التحديات التي تواجه المرأة في نزولها من المنزل وتأخرها لساعات بسبب العمل والزواج المبكر وإجبارها على عمليات الختان وغيرها من الضغوط الكبيرة فعلينا أن نمكنها معنوياً وإقتصادياً وأن ننشر ثقافة الاحترام والحل الأمثل والأول لهذه التحديات هو التعليم ومحو الأمية.

وصرح المحافظ بأنه سيتم توفير 30 ماكينة خياطة لتدريب المرأه على العمل بالتعاون مع نادي الروتاري وأن كل شهر سيتم تجميع المنتجات وعمل سوق لمساعدتها على عرض المنتج وتسويقه.

كما سيتم عمل صالونات ثقافية للتقدم بثقافة المرأة وفكرها، وأن هناك بالفعل 11 جمعية لدعم المرأه المعيلة تابعة لمجلس المرأة تم توزيع مبلغ 100 ألف جنيهاً لكل جمعية كدعم لها .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع