الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*المحافظ ومدير الأمن يشهدان جلسة الصلح بين أبناء عمومة من عائلة السعدات في سوهاج

الخميس 31 مارس 2016 م

شـهـد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء أحمد أبوالفتوح مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج والعميد خالد الشاذلى مدير المباحث ظهر أمس بنجع الطوخ بالعسيرات الصلح المقام بين  أبناء العمومة من عائلة السعدات بين بيت إبراهيم وبيت الخضيري.

شارك فى مراسم الصلح عمد ومشايخ قري مركزى المنشاه والعسيرات والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وأهالى القري .

 وأوضح المحافظ أن المصالحات تخدم عملية التنمية بالمحافظة وأننا نقدم مكافأه للقري التى تنهى المصالحات من خلال إقامة المشروعات التى تحتاج إليها أهالى القري وأن المصالحات بين العائلات حماية للأجيال القادمة ، وأشاد بالمجهود الذى تقوم بها لجان المصالحة من أجل تحقيق الهدف المنشود وأشاد بالمجهودات التى يقوم بها رجال الشرطة من أجل حماية المواطن وتحقيق الأمن والأمان للجميع .

وأضاف اللواء أحمد أبوالفتوح مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج أن الشرطة هى لتحقيق الأمان للمواطن وأن الجهود من رجال المصالحات استطاعت خلال المرحلة الماضية من تحقيق العديد من المصالحات بين العائلات داخل قري المحافظة  وأنه تم إنهاء  9 مصالحات خلال هذا الشهر.

 وتعود أحداث الواقعة لنهاية عام 2013 عندما اشتعلت مشاجرة بين بعض أفراد عائلة السعدات "بيت إبراهيم وبيت الخضيرى" بناحية نجع طوخ التابع لقرية أولاد حمزة دائرة المركز والناجم عنه مقتل على أحمد محمد إبراهيم 57 عاماً عامل، وإصابة آخرين ينتمون للطرف الأول، واتهم فى مقتله 5 أشخاص ويقيمون بذات الناحية ينتمون للطرف الثانى، واتفق الطرفان على اعتذار الطرف الثانى للطرف الأول والقسم على كتاب الله والتعهد بنبذ العنف وأن يكون صلحاً جدياً.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع