الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* الموافقة على خطة المجلس القومي للسكان .. و700 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بسوهاج

الثلاثاء 1/1/2012

صرح الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج أن السيد وزير التخطيط والتعاون الدولي قد وافق على خطة  المجلس القومي للسكان التي تم إعدادها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في جلسته المنعقدة بتاريخ 24 سبتمبر الماضي بشأن الإعداد للندوات واللقاءات التثقيفية والتوعية وذلك لمدة ستة أشهر متضمنة التكلفة المالية اللازمة.

وأضاف أنه تم أيضا الاتفاق مع وزارة التنمية الإدارية لعمل 700 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بالمحافظة بالتنسيق مع الأحوال المدنية ومديرية الأمن بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بديوان عام المحافظة والذي حضره المهندس/ فرج عبد الحميد سكرتير عام مساعد المحافظة وإيمان أبو ضيف مقررة المجلس الإقليمي للسكان ووكلاء وزارات الصحة والقوي العاملة والثقافة ومقررة المجلس الإقليمي للمرآة بالمحافظة ومدير الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية.

وتم خلال اللقاء استعراض إنجازات المحافظة في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من يوليو 2012 وحتى سبتمبر 2012م ومقارنتها بالربع المناظر من عام 2011م بهدف تقييم دور المجلس الإقليمي للسكان بسوهاج في المتابعة والتثقيف والتنسيق للأنشطة السكانية بالمحافظة ومتابعة المتسربين من التعليم ونقل صورة كاملة حتى يتسنى اتخاذ القرارات المناسبة.

كما تم مناقشة زيادة نسبة معدلات المواليد خاصة في مركزي دار السلام والبلينا حيث أشار السيد المحافظ إلى ضرورة الوقوف علي أسباب هذه الظاهرة بالمركزين السابقين والعمل علي زيادة التوعية والندوات التثقيفية بهما.

ومن جانبها صرحت السيدة مقررة المجلس الإقليمي للسكان بوجود بروتوكول تعاون مع بنك الطعام في مجال محو الأمية حيث يصل وفد من بنك الطعام لسوهاج خلال شهر يناير القادم لتوقيع اتفاق مع السيد المحافظ يهدف إلى عمل علاقة تكاملية مع بنك الطعام لتقديم إعانات وربطها بمحو الأمية كحافز تشجيعي فعال.

وأضافت أنه تم تنفيذ عدد 16 ندوة تثقيفية وتوعوية خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2012م

المصدر: إدارة العلاقات العامة

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع