الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* افتتاح دورة المشاركة السياسية للرائدات الريفيات بسوهاج

الثلاثاء 1/1/2012

صرح الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج أنه وافق علي تثبيت عدد 82 رائده ريفية تابعة للصحة ممن انطبقت عليهم الشروط المنصوص عليها في القانون ... جاء ذلك خلال افتتاحه لدورة المشاركة السياسية للرائدة الريفية التي نظمها المجلس الإقليمي للمرأة بسوهاج بحضور السيدة/ عبلة الهواري مقررة المجلس والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والسيد/ رئيس حي شرق سوهاج حيث تستمر الدورة حتى اليوم الثالث من الشهر الجاري ولمدة ثلاث أيام.

وفي كلمته هنأ السيد المحافظ الحضور بالعام الميلادي الجديد معربا عن أمله في أن يحمل المزيد من الأمن والأمان والاستقرار لمصر عامة وسوهاج خاصة متوجها بالشكر للمجلس الإقليمي للمرأة علي دعوته لحضور فعاليات الدورة مؤكدا علي دعم المحافظة الكامل للمجلس وتلبية أية متطلبات له مشيرا إلي دور المرأة البارز في المحافظة والجهد المبذول من المجلس القومي للمرأة حيث صرح أن الأسرة الصالحة تساوي سيدة ناجحة.

ومن جانبها صرحت السيدة/ عبلة الهواري أن محافظة سوهاج من أكثر المحافظات كثافة في المشاركة السياسية والترشح للمجالس النيابية ودعم المرأة في جميع المجالات حيث توجد بالمجلس قاعدة بيانات تشمل كل ما يهم المرأة داخل المحافظة مشيرة إلى أن المجلس الإقليمي يعمل علي التمكين الاقتصادي للمرأة والاهتمام ببعض التراث داخل سوهاج من خلال التدريبات المستمرة لامتهان الحرف الأصيلة مثل النول والمنسوجات القطنية ومنح القروض للسيدات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تساعدهن في الإنفاق علي الأسرة من المشروع .

 وأضافت ان المجلس يتعاون مع 14 جمعية أهلية علي مستوي المحافظة لصرف القروض الحسنة والتى تصل لخمسة آلاف جنيها حيث حصل المجلس الإقليمي بسوهاج علي دعم للقروض الحسنة من وزارة الاوقاف بمبلغ مليون و 750 ألف جنيها واستهداف المناطق والقري التي تحت خط الفقر بسوهاج للمساعدة في تنميتها من النواحي الاقتصادية حيث توجد خطة للمجلس تنتهي في 30 يونيه القادم .

ودعت للمشاركة والانضمام إلى اللجان الأربع المشكلة بالمجلس وهي لجنة التعليم والتدريب والإعلام والبحث العلمي ولجنة المشاركة السياسية ولجنة البيئة ولجنة التنمية الاقتصادية مشيرة إلي استمرار دورة المشاركة السياسية للرائدات الريفيات لمدة ثلاث ايام تنتهي الخميس القادم.

المصدر: إدارة العلاقات العامة

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع