الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*عبدالمنعم يعلن عن مبادرة مشروع " العربة الذكية" لتشغيل الشباب بسوهاج

الاثنين 20 يونيو 2016 م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن بدء مبادرة جديدة لتشغيل الشباب بالمحافظة وذلك من خلال مشروع عربات تعمل بالطاقة الشمسية " العربة الذكية"  ستكون برقم شاسية يحمل رقم ترخيص خاص بالعربة من خلال الوحدة المحلية ، وستكون متحركة في أماكن مخصصة لها كما هو موضح ومثبت بالرخصة، حيث أن لكل عربة طاقم عمل مكون من 3 أفراد يلتزمون بالزي الرسمي في أوقات العمل وسيتم تدريب عدد من الشباب لتشغيل تلك العربات وصيانتها .  

وأضاف المحافظ أنه سيتم مراعاة الاشتراطات اللازمة لترخيص تلك العربات حيث سيتم تجديد الترخيص سنوياً في حالة عدم توقيع ثلاث مخالفات علي العربة  خلاف ذلك سيتم إلغاء الترخيص .

وستكون العربة كاملة التجهيز ( طفاية حريق- سلة مهملات- كاسيت- سماعات ) وسيتم تصميمها بطريقة مناسبة لمزاولة عدد من الأفكار منها المأكولات والمشروبات "التيك أواي" وبازار لعرض إكسسوارات موبيل و أنتيكات ) .

وأكد عبدالمنعم أن سوهاج في انتظار وصول عدد (15) عربة علي سبيل التجربة وسيتم الدفع  بعدد أكبر حال نجاح الفكره . وسيتم التقديم لها حين وصولها المحافظة وسيتم  إجراء قرعة علنية للمنتفعين وذلك لضمان الشفافية .

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول علي تلك العربة : (عدد 2 شهادة طبية – عدد 2 صورة شخصية – صورة الرقم القومي – صحيفة الحالة الجنائية)   وسيتم الإعلان فور وصول العربات إلي المحافظة لبدء التقديم .

وأضاف المحافظ أن تلك المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة الدءوب في خلق فرص عمل للشباب ووجود بدائل بشكل حضاري تكون بدلاً من الباعة الجائلين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع