الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*محافظ سوهاج يعلن حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك

الاثنين 4 يوليو 2016

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 4 يوليو وحتى الاحد 10 يوليو استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك من خلال الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين .

حيث كلف مديرية التموين بعمل حملات دورية لمراجعة موقف وصلاحية الاسماك واللحوم والمواد الغذائية التى يتم طرحها خلال فترة العيد وكذلك مراجعة موقف توافر السلع التموينية والخبز واسطوانات البوتاجاز والمرور بشكل دورى لمتابعة اسعار السلع الاساسية والاستهلاكية.

كما شدد على رؤساء المراكز والاحياء بتشكيل غرف عمليات للتدخل السريع لوقف اى اعمال بناء مخالفة وعمل دوريات مرور على العقارات التراثية والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لعمل حملات امنية ورفع الاشغالات بنهر الطريق والارصفة وتجهيز عدد قلابين ولودر بكل حى للتدخل بحملات شرطة المرافق خلال فترة العيد ومتابعة تأمين العبارات والمعديات واللنشات للتأكد من صلاحيتها لسلامة نقل المواطنين للاماكن الترفيهية بكافة مراكز المحافظة وذلك بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية ، كما أمر المحافظ بتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين .

وكلف ادارة المرور والمواقف والمحليات بالاشراف على المواقف وخطوط السرفيس ، وقيام شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بانشاء غرف عمليات وفرق للتدخل السريع خلال فترة عيد الفطر المبارك وقيام الوحدات المحلية والاحياء بالتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة موقف الاضاءة العامة واصلاح كافة الاعطال بالاعمدة وقيام شركة الكهرباء بعمل فرق متنقلة للتدخل فى حالة حدوث انقطاع للتيار الكهربائى مع تجهيز محولات للاستخدام فى حالة الضرورة وقيام شركة مياه الشرب بالمتابعة المستمرة لموقف منسوب المياه بنطاق المحافظة مع تجهيز عدد مناسب من الصهاريج المتنقلة للتدخل عند الضرورة وقيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بتجهيز فرق عمل من الفنيين المتخصصين بالتجهيزات والمعدات اللازمة للتدخل السريع فى حالة الضرورة .

كما كلف مديرية الزراعة بعمل حملات دورية لمراجعة موقف حالات التعدى على الاراضى الزراعية واتخاذ الاجراءات الفورية بالتنسيق مع الشرطة والوحدات المحلية.

كما كلف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى فى المستشفيات واستقبال الحالات الطارئة مجانا وفورا بدون تحميل المواطنين اية اعباء مالية وقيام مرفق الاسعاف بمراجعة عملية انتشار سياراته وتحديد مواقع بالمناطق الحيوية والميادين العامة واماكن التجمعات وخاصة بالقرب من كورنيش النيل وقيام بنك الدم المركزى بتوفير الارصدة الاحتياطية الكافية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وتكليف الادارة العامة للسياحة بالتنسيق مع المراكز والاحياء بمراجعة موقف المناطق الاثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة العيد وقيام منطقة آثار سوهاج بمراحعة موقف المناطق الاثرية والابلاغ الفورى عن اى حالات تعدى بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار مع قيام الوحدات المحلية بتشكيل فرق عمل للمرور على هذه المناطق.

وكلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومديريات الخدمات التى لديها تعامل مع الجمهور بفتح غرف عمليات على مدار الـ 24 ساعة  وابلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة بأية احداث طارئة فور وقوعها.

واكد المحافظ على تشديد الرقابة الامنية والتواجد الامنى بجميع المنشآت الحيوية والميادين العامة والمتنزهات واماكن تردد المواطنين خلال ايام العيد مع ضرورة تواجد كافة القيادات التنفيذية بالمصالح الحكومية والمديريات والهيئات والشركات والمؤسسات مع تشكيل لجنة لحماية المقار والمرور المستمر وعمل نوبتجيات على مدار الساعة وشدد على وكلاء الوزارات والهيئات المغتربين بالتواجد اول ايام العيد على ان يقوم بالابلاغ عن من سيحل محله فى حالة غيابه بعد ذلك

  
مصدر الخبرخاص بالبوابة الإلكترونية
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع