الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* بمشاركة المئات من الشباب المتطوعين.. انطلاق مبادرة "حلوة يابلدى" بسوهاج
الأحد 17 يوليو 2016
أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أمس انطلاق فعاليات أسبوع النظافة بمحافظة سوهاج تحت شعار "حلوة يابلدى" والذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة وعدد من منظمات المجتمع المدنى و الجمعيات الأهلية.
وأوضح المحافظ ان تنفيذ المبادرة قد دخل حيز التنفيذ صباح أمس السبت من خلال خطة ميدانية ترتكز على أعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة والتشجير والدهانات بالمناطق والشوارع المستهدفة وتشمل منطقة العمري بحى غرب سوهاج وعدد من الشوارع والميادين بمركزي طهطا وجرجا على ان يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا طوال أيام الأسبوع.
وأضاف أنه مع بداية أول يوم من أيام المبادرة تجمع المئات من طلاب الجامعة والتلاميذ والشباب المتطوعين من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بمشاركة القيادات التنفيذية بالمحافظة والمعدات التابعة للوحدات المحلية. 
وفي منطقة العمرى بحي غرب سوهاج تهدف المبادرة إلى رفع كميات كبيرة من القمامة ونظافة الشوارع الرئيسية والجانبية بالحى ودهان أعمدة الإنارة والبلدورات وواجهات العمارات السكنية وزرع أكثر من 100 شجرة وعمل 400 متر بلاط للأرصفة المتهالكة و400 متر بلدورات وتوزيع 100 سلة قمامة للمنازل و50 كيلو أكياس لجمع القمامة .
وفى مدينة طهطا يشارك طلاب الجامعة بالتعاون مع مراكز الشباب والشباب المتطوعين من الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا فى أعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة ودهان الأعمدة وزراعة أكثر من 100 شجرة وعمل 50 متر بلدورات و 100 متر بلاط للأرصفة وتعليق لافتات توعية وتنظيم ندوات لتوعية المواطنين باهمية النظافة والمشاركة فى الحملة والمحافظة على ما سيتم إنجازه.
كما تهدف المبادرة في منطقة المشتل بمدينة جرجا إلى زرع أكثر من 50 شجرة ورفع القمامة ودهان البلدورات وأعمدة الإنارة.
وأكد المحافظ على تكاتف جميع أجهزة المحافظة و منظمات المجتمع المدنى وكل الأطراف المشاركة من أجل إنجاح المبادرة وتحقيق الهدف منها وطالب بضرورة المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين حتى يتسنى إنجاح المبادرة على الوجه الأكمل وتحقيق المردود الإيجابى منها.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع