الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*محافظ سوهاج : إعفاء المستحقين من قيمة رسوم تصاريح البناء ضمن مشروع تحسين بيئة السكن لـ 10,000 أسرة مصرية

الثلاثاء 26 يوليو 2016 م  

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على استخراج تصاريح الاحلال والتجديد لمنازل المستحقين بمحافظة سوهاج ضمن مشروع تحسين بيئة السكن لعدد 10,000 أسرة والممول من مؤسسة الوليد للإنسانية وبشراكة وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان ووزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة مصر الخير .

وأكد المحافظ حرص أجهزة المحافظة الدائم على مصلحة المستحقين وإيجاد حلول بناءه لإعفاء المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية من قيمة رسوم تصاريح البناء والتى لم تكن فى إمكانيات المستحقين لهذا المشروع .

وأوضح المحافظ أن المشروع يهدف إلى تحسين الحياه المعيشية لعدد 10,000 أسرة مصرية من الأسر الاولى بالرعاية عن طريق تنمية الظروف الاجتماعية والمعيشية لھم بتحسين بيئة السكن لھذه الأسر من خلال بناء وحدات سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف على مدار 10 سنوات بمعدل 1000 وحدة سكنية في العام الواحد بمساحات من 55 : 63 متر مسطح تقريباً .

وأضاف أن هناك معايير وشروط للاستفادة من المشروع ومنها أن يقع المنزل داخل نطاق الكتلة السكنية أو الحيز العمراني للقرية وليس مبنياً فى أراضي زراعية أو بالمخالفة للقوانين التي تنظم البناء فى مصر وأن تكون حالة المنزل سيئة غير ملائمة للسكن أو غير صالحة للعيش الكريم وأن يكون المنزل مملوكاً للأسرة ملكية تامة وليس مؤجراً من الغير أو عليه نزاع قانونى أو مرهون للغير أو مبنى على أراضي أملاك دولة أو أملاك ري أو أملاك أوقاف أو أملاك السكة الحديد .. أو أية جهة أخرى تعوق ملكيته، أو عليه أية مشاكل ونزاعات تمنع ملكيته الكاملة للأسرة المقيمة به وأن يكون المنزل المرشح لإعادة البناء من خلال المشروع هو مكان الإعاشة والمأوى الوحيد للأسرة وليس لديها أية منازل أخرى صالحة للإعاشة بها.

وأشاد المحافظ بدور منظمات المجتمع المدنى فى عملية التنمية والمشاركة الإيجابية والفعالة للقضاء على السلبيات وحل المشكلات .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع