الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* في اجتماع بيت العائلة: محافظ سوهاج يدعو إلى التحرك بسرعة لاحتواء الأزمات

الاثنين 1 أغسطس 2016م

دعا الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إلى أخذ الدروس والاستفادة مما يحدث بالمحافظات الأخرى واستيعاب الأحداث والتحرك لاحتوائها بسرعة لأن التأخر فى رد الفعل والاستخفاف بالأزمات يساعد على تفاقمها مؤكدا على أهمية دور بيت العائلة فى تثقيف فئات المجتمع وخلق أجيال واعية تتميز بالمحبة والتسامح والإخاء وقبول الآخر جاء ذلك خلاله اجتماعه أمس بمجلس أمناء فرع بيت العائلة بسوهاج بديوان عام المحافظة وذلك لمناقشة رؤية المحافظة لمواجهة البطالة والفقر والتطرف الدينى والفتنة الطائفية.

وأضاف أن سوهاج من المحافظات المتماسكة اجتماعيا والتى تتميز باحترام العادات والتقاليد والتلاحم الشعبى وعدم التطرف الفكرى مؤكدا على ضرورة تفعيل مبدأ المواطنة وسيادة القانون حتى يشعر الجميع بالطمأنينة مؤكدا أن الوحدة الوطنية فى مصر مستهدفة من كارهى هذا الوطن وهناك من يريد دس السم فى العسل ويجب على الجميع ان يعى مثل تلك المؤامرات التى تسعى الى النيل من وحدة الشعب المصرى وتماسكه.

وشدد المحافظ على أهمية دور الشباب والعمل على استقطاب قطاع الشباب للمشاركة فى مناقشات بيت العائلة بدء من الاجتماع القادم داعيا  إلى النزول بقوافل وتنظيم ندوات توعية وتثقيف باسم بيت العائلة بسوهاج .

وأشاد بالدور الذى يقوم به أعضاء بيت العائلة فى التصدي للمشكلات المطروحة والعمل على حلها مؤكدا على تقديم المحافظة كل الدعم للمؤسسة فى سبيل تحقيق اهدافها.

وأكد رجال الدين الاسلامى والمسيحى أن الأديان السماوية تدعو إلى التسامح والمحبة ورفض التطرف والعنف وأن هناك إرث حضارى وتاريخى يربط بين مسلمى مصر وأقباطها.

وأشاد أمناء مجلس بيت العائلة بسوهاج بدعم المحافظ وحرصه على تفعيل دور المؤسسة وتحقيق أهدافها وأكد عدد من أعضاء المؤسسة على أن المشكلات الفردية التى تحدث أحيانا بيت مسلمين وأقباط ماهى إلا خلافات بين أفراد لا ترتقى أبدا لوصفها بأحداث فتنة طائفية مؤكدين على ضرورة وضع الأمور فى حجمها الطبيعى.

وطالب أعضاء بيت العائلة بسوهاج أعضاء مجلس النواب بسرعة إنجاز قانون دور العبادة الموحد حتى يشعر الجميع بالطمأنينة وسيادة القانون داعين إلى تنظيم "يوم محبة وسلام" كمبادرة من بيت العائلة لتجميع الشباب من المسلمين والأقباط فى مهرجان لتفعيل معاني المحبة والاخاء ودعوة الشباب من الاقباط والمسلمين للمشاركة فى اجتماعات بيت العائلة لخلق نوع من التواصل والحوار.

حضر الاجتماع المحاسب كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وعدد من وكلاء الوزارات و الشخصيات العامة بمحافظة سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع