الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* مواطن سوهاجي يقدم فكرة مبتكرة لإنتاج الطاقة الكهربائية

الأربعاء 17 أغسطس 2016م

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم تشكيل لجنه برئاسة المحاسب كمال شلبى سكرتير عام المحافظة والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة بسوهاج والدكتور مدحت عيد وكيل وزارة الكهرباء والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمى للمحافظة والرائد  أحمد عبد الله بإدارة مرور سوهاج وممثلين عن مديرية الطرق والنقل والغرفة التجارية للاجتماع بالمواطن أحمد محمد صاحب فكرة اختراع إنتاج الطاقة الكهربائية. 

وأضح أحمد محمد صاحب فكرة الاختراع أنه يمكن توليد طاقة كهربائية خلال إنشاء مجسات بعمق 25 سم من سطح الأرض تقوم بتوليد الكهرباء وتخزينها فى بطاريات يمكن من خلالها إنارة الطرق وأن الفكرة تعتمد على الضغوط الهوائية المتولده من مرور السيارات بالطرق عندما يتم مرورها على مجموعة بساتم يتم تصميمها بعرض الطريق لإنتاج الهواء المضغوط الذي يتم تحويله إلي كهرباء من خلال مولد صغير ثم الاستفادة من هذه الكهرباء في إنارة الطرق.

وأضاف أن الاختراع يعمل بمضخات توضع في الطريق يمكنها سحب مياه جوفية من باطن الأرض وخدمة المزارعين وتشغيل النوافير بالميادين .

واستقر أعضاء اللجنة بعد سماع الفكرة نظرا لعدم وجود نموذج علمي رياضي أو نموذج معملي لدى صاحب الفكرة على أن يقوم المخترع بإعداد دراسة ورقيه ومقايسة تقريبية لتكاليف نموذج أولى للفكرة على أن يستمر التواصل بالمحافظة وكلية الهندسة وشركة توزيع الكهرباء لتنفيذ الفكرة بشكل عملي كنموذج متكامل فى معامل كلية الهندسة جامعة سوهاج.

وأكد المحاسب كمال شلبى على ضرورة التواصل مع جمعية المستثمرين والغرفة التجارية لتوفير التكاليف اللازمة لعمل نموذج للفكرة المقترحة على أن يتم تقييمها من اللجنة قبل تنفيذها على أرض الواقع .

وفى نهاية الاجتماع تقدم أعضاء اللجنة بالشكر لصاحب الفكرة على اجتهاده واهتمامه بتنفيذ فكرته بمحافظة سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع