الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يفتتح معرض " أهلاً مدرستي " ويكرم أوئل الثانوية العامة بالمحافظة

الاثنين 5 سبتمبر 2016 م

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج معرض "أهلا مدرستي" والمقام بنادي المحليات بمدينة ناصر والذى يستمر حتى نهاية الشهر الجارى .

وتفقد المحافظ الأجنحة المختلفة بالمعرض ومنها جناح لعرض منتجات القوات المسلحة وجناح لعرض منتجات المدارس الفنية بالمحافظة وآخر لتجار منطقة الفجالة بالقاهرة , وشدد على ضرورة الالتزام بجودة المنتجات المقدمة والالتزام بالأسعار المقررة .

وأوضح المحافظ أن الهدف من المعرض هو تلبية احتياجات المجتمع السوهاجي من المنتجات المدرسية وبأسعار تناسب جميع المستويات وخاصة محدودي الدخل .

وقال أن المعرض ينقسم إلي محورين الأول خاص بمنتجات التربية والتعليم المنتجة من قبل طلاب المدارس الصناعية والزراعية ، والثاني تلبية متطلبات تلاميذ المدراس من كشاكيل وأقلام وأوراق وألوان وكتب وشنط وأحذية وزي مدرسي .

وأكد المحافظ أن الهدف الأساسي للمعرض هو عرض منتجات المدارس علي مستوي المحافظة والتي قام بتصنيعها التلاميذ ، وكذلك التخفيف عن كاهل المواطن السوهاجي بعرض جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة تناسب كافة المستويات ، فضلاً عن تنمية مهارات طلاب المدارس من خلال إقامة ورش عمل تنمية بشرية في عدة مجالات ، وكذلك عقدة ندوات من خلال البرلمان الصغير بالإضافة إلي حلقات نقاشية مع الطلاب من كافة المراحل التعليمية ومناظرات بين أولياء الأمور ومعلمي المدارس بهدف الوقوف علي كافة المشكلات التي تعانيها المنظومة التعليمية في المحافظة وكيفية حلها.

وأشار إلي تنمية المهارات الفنية لطلاب المراحل المدرسية المختلفة من خلال عمل حفلات يومية علي هامش المعرض تشارك فيه المدارس الحكومية والخاصة .

وأضاف أن هناك العديد من الجهات المشاركة في المعرض منها مديرية التربية والتعليم بكافة مدارسها الفنية علي مستوي محافظة سوهاج ، وكذلك القوات المسلحة بمنتجاتها المختلفة التي تهم طلاب وتلاميذ المدارس ،وعدد من تجار الفجالة لعرض مستلزمات المدارس ، فضلاً عن مشاركة المصانع التي تقوم بتصنيع ملابس المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة سوهاج ، وهناك أيضاً مشاركة من أكاديمية الطفل العبقري وتشارك بعمل عدد من الندوات وورش العمل لتنمية مهارات تلاميذ المدارس.

كما تقوم المدارس الثانوية الزراعية بعرض منتجاتهم الزراعية ومنتجات الألبان وتشارك أيضاً القوات المسلحة المصرية بمنتجات مزارعها .

وعلي جانب آخر هناك ركن في المعرض لمنتجات البيئة المحلية بمحافظة سوهاج (صناعة النول – التلي) وهي من الصناعات المحلية التي تشتهر بها المحافظة ، بالإضافة إلي مشاركة تلاميذ المدارس والمعلمين والمجتمع المدني والجامعة وديوان عام المحافظة بفريق عمل لإعداد وتنفيذ هذا المعرض.

كما قام المحافظ على هامش الافتتاح بتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة ومنحهم كؤوس التفوق وشهادات التقدير .

حضر حفل الافتتاح المحاسب كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الإعلام والصحافة بالمحافظة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع