الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يرفع حالة الطوارئ تحسبا للسيول ويؤكد على التلاحم بين الأزهر والكنيسة والجيش والشرطة والمجتمع المدني

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول مشيرا إلى أن سوهاج سباقه ورائدة في مجال مواجهة السيول كما أكد على قوة التلاحم بين الأزهر والكنيسة والجيش والشرطة والمجتمع المدني والأجهزة التنفيذية ودورهم المهم في طمأنة المواطنين وتوعيتهم التوعية اللازمة وأهمية دور الإعلام في تناول الإيجابيات وعرض جميع وجهات النظر لأن الكوارث الطبيعية لا يمكن منعها وإنما يمكن التقليل من خسائرها والتقليل من خطورتها.

جاء ذلك في اجتماع مواجهة أخطار السيول الذي عقده المحافظ أمس بحضور اللواء مصطفي مقبل ـ مساعد وزير الداخلية ـ مدير أمن سوهاج والعميد نبيل شحاته المستشار العسكري ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات, ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.

وأكد المحافظ أن ما يحدث في سيناريو الاستعداد هو محاكاة لما يحدث في الواقع الفعلي مشيرا إلى أن المحافظة قامت بعمل 7 سيناريوهات لمواجهة السيول كان آخرها مواجهة عملية في ساقلتة عند نزول الأمطار الغزيرة وتضرر بعض الأهالي وقيام الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع المجتمع المدني بالسيطرة والحد من خطورة المياه الغزيرة التي اجتاحت عدد 4 قري في الـ 27 من أكتوبر الماضي.

كما شدد علي ضرورة نقل الأهالي من الأماكن المتوقع حدوث السيول بها حفاظا علي حياة المواطنين وتوفير كافة المواد الغذائية والأدوية والأمصال واستعداد الهلال الأحمر والفرق الوقائية الطبية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة المحافظة لمواجهة أزمة السيول وكيفية التصدي لها بالمراكز المتوقع حدوث السيول بها حيث أوضح المحافظ أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مدن وقرى المحافظة والتأكد من صلاحية وتوافر المعدات وتفعيل غرف عمليات على مدار 24 ساعة والتأكد من جاهزية أماكن الإيواء الاحتياطية لاستقبال المواطنين .

وأكد رئيس قطاع كهرباء سوهاج توافر عدد 3 ماكنية دفع ديزل بقدرات مختلفة والاستعداد لفصل الكهرباء عن المناطق المحتمل حدوث السيول بها، كما أكد وكيل وزارة الري علي جاهزية ماكينات شفط المياه وتطهير المخرات والترع والمصارف وإزالة أي عوائق توجد بها .

وأكد ممثلو الجمعيات الأهلية علي استعدادهم لتوعية المواطنين عن طريق عمل ندوات عن كيفية التعامل مع السيول وضرورة انتقال الأهالي لأماكن الإيواء وإرسال بعض الشباب للمشاركة في توزيع المساعدات والبطاطين اللازمة علي المتضررين والمساعدة في نصب الخيام  اللازمة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع