الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*إنشاء أول مجلس إقليمي لذوي الاحتياجات الخاصة علي مستوي الجمهورية بسوهاج

الاثنين 21 نوفمبر 2016 م

 في إطار مبادرة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج "سوهاج صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة" والتي أطلقها في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي والتي جعلت من سوهاج أول محافظة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر والشرق الأوسط ولها السبق في مد يد العون لهم ومساندة مطالبهم من خلال العديد من الانجازات وتلبية تطلعاتهم لحياة أفضل.

أعلن المحافظ عن إنشاء المجلس الإقليمي لذوي الاحتياجات الخاصة بسوهاج كأول مجلس إقليمي على مستوى الجمهورية، كما تم اختيار المحافظة لعقد اجتماع اللجنة البارالمبية بمسئولي أندية جنوب الصعيد وذلك لمناقشة المشكلات التي تعاني منها الأندية التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة ورؤيتهم لحل هذه المشاكل وذلك تأكيداً منه على حرص المحافظة على رعاية أبناءها والاهتمام بهم.

   وأشار المحافظ إلى أنه بدأ تنفيذ المبادرة باستكمال تعيين 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهاز الإداري للمحافظة، إلى جانب افتتاح مكان مخصص لركن السيارات المجهزة الخاصة بهم بميدان الثقافة بشهر سبتمبر 2015حيث تم تطبيق الرقم كودي لهم في المباني والأرصفة والميادين العامة.

بالإضافة إلى أنه شارك في العديد من الحلقات النقاشية التي تم تنظيمها حول قضايا ومشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي أثمرت عن تطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب المعلمين على طرق التعامل معهم وكذلك عمل لجنة للتأمين الصحي خاصة بهم بمستشفي الهلال , كما تم عقد عدة لقاءات دورية مع أولياء أمور الطلاب لحل المشاكل التي تواجههم في كافة المديريات .

وأضاف عبدالمنعم أنه قام في شهر أكتوبر الماضي بافتتاح أكبر قومسيون طبي يقدم خدمة طبية متخصصة على أعلى مستوى لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعد الأول من نوعة في الصعيد والثالث علي مستوي الجمهورية ليخدم بذلك 3 ملايين ونصف من ذوي الاحتياجات الخاصة في صعيد مصر وذلك تخفيفاً علي المواطنين من عناء السفر للقاهرة .

   كما قام المحافظ بتكريم عدد من اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة عقب عودتهم من دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة بالبرازيل ومنحهم شهادات تقدير ودرع المحافظة ومكافأت مالية لتفوقهم الرياضي .

    وأوضح المحافظ أنه جاري التنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة لإقامة احتفالية خاصة باليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر القادم والتي سيشارك بها مجموعة من الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار نشر رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة القادمة حيث أن الدولة فى تطور مستمر و لابد من إتخاذ القرارات وإعطاء الحقوق لأولادنا للمشاركة فى كافة المجالات .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع