الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*حظر إقامة سويقات أو شوادر بجوار المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية بسوهاج

الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 م

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج منع إقامة أى سويقات أو فراشات لأي غرض بجوار المستشفيات أو المدارس أو المصالح الحكومية , ووضع ضوابط وشروط محددة لمنح تراخيص إقامة سويقات بيع حلوى المولد تتمثل أهمها فى تحديد فترة إقامة السويقة بـ 15 يوم فقط تبدأ من يوم 1/12 وتنتهى يوم 15/12/2016 ومنع إقامة تلك السويقات بجوار المصالح الحكومية أو فى الشوارع العامة والميادين وألا تتسبب إقامة السويقة فى تكسير للرصيف أو الأسفلت وتحديد المساحة المناسبة للسويقة بواسطة رئيس الوحدة المحلية وأن يلتزم صاحب السويقة بوضع حاوية لجمع القمامة بجوار السويقة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبحضور اللواء عصام الدين الليثى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديرى إدارات الشئون القانونية والتفتيش والمتابعة بالديوان العام .

وشدد المحافظ على عدم إصدار أى تراخيص لإقامة سويقات بيع حلوى المولد إلا تحت إشراف رئيس الوحدة المحلية وبعد التأكد من الالتزام بالضوابط والشروط المحددة التى تم وضعها لإقامة تلك السويقات , كما قرر المحافظ توقيع غرامة مالية 5 آلاف جنيه على أصحاب السويقات المخالفة ومصادرة السويقة وعمل محضر لصاحب الفراشة .

وأكد عبدالمنعم أن تلك القرارات تأتى للقضاء على العشوائيات والحفاظ على المنظر الحضارى للمدينة ومنع التكدس المرورى بالشوارع العامة والميادين . 

وشدد عبدالمنعم على ضرورة احترام المواطن والتواجد المستمر بالشارع والتعامل الحازم مع أى مخالفات بالشارع والمتابعة المستمرة لأعمال النظافة والتجميل , وقال :" لن أسمح بالعودة للوراء مرة أخرى والحساب العسير سيكون مصير أى مسئول مقصر " .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع