الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يحيل تقرير الرقابة الإدارية عن مصنع الأدوية للنيابة العامة ويستبعد مدير مشروع إنتاج اللحوم والألبان بالديابات

الأحد 18/12/2016م

أحال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج تقرير هيئة الرقابة الإدارية بشأن غلق مصنع الأدوية الوحيد بالمحافظة منذ 7 سنوات والمقام منذ 44 عاما لإنتاج وتحضير وتعبئة الأدوية اللازمة للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة إلى النيابة العامة للتحقيق .
وأشار إلى أن تقرير الرقابة الإدارية كشف أن المصنع تم إغلاقه منذ 7 سنوات دون أي سند قانوني أو اتخاذ أي إجراءات لبيع المواد الخام الموجودة به مما تسبب في خسارة للدولة تقدر بحوالي 15 مليون جنيه بسبب الإغلاق .

وأضاف أنه تم مخاطبة السيد وزير الصحة لإعادة ترخيص المصنع وتشغيله أو تأجيره للمستثمرين أو تشغيله بالشراكة مع أي مستثمر ، مشيرا الى أن المصنع مقام علي مساحة 3000م2 لإنتاج المطهرات والصبغة والكريمات والمراهم الطبية المعالجة للجروح والحروق وغيرها وتوريدها بأسعار مخفضة بدلا من شرائها من شركات الأدوية بتكلفة عالية.

وأكد أن المصنع كان له دور كبير في توفير الأدوية المدعمة للمستشفيات والوحدات الصحية بسوهاج وكان له دورا أيضا في تدريب شباب الصيادلة.

كما أصدر المحافظ قرارا بتكليف المهندس كمال عبد السلام أمين بالقيام بعمل مدير مشروع إنتاج اللحوم والألبان بالديابات لحين الانتهاء من إجراءات شغل تلك الوظيفة بالطرق القانونية واستبعاد المهندس حسانين عبد الحفيظ عبد الفتاح وعودته إلى جهة عمله الأصلية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع