الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* إنشاء وحدتي مناظير وعناية مركزة بسوهاج العام وإعادة توزيع الأطباء بشكل عادل

الخميس 29 ديسمبر 2016م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن إنشاء وحدة مناظير ووحدة للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام ، وقرر إعادة توزيع الأطباء المقيمين بالمستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة بشكل عادل وطبقا للاحتياج ، نظرا لتكدسهم بمستشفى سوهاج العام وتغطية العجز في بعض التخصصات بالمستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للصحة والسكان الذي عقد أمس بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج والدكتورة رجاء حسين مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة نائبا عن الدكتورة وكيل وزارة الصحة والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب ولفيف من عمداء الكليات ومديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة.

كما أكد المحافظ على أن يتم توزيع طبيب تخصص كلى على الأقل بكل مستشفى ليكون مسئولا عن وحدة الكلى داخل المستشفى مشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار بأن لا يتم توزيع الأطباء المقيمين في أماكن لا يوجد بها طبيب متخصص ومساعد متخصص واستشاري .

وناقش الاجتماع قرار لجنة مجلس الوزراء لبحث إمكانية اختيار أحدى مستشفيات التكامل الغير مستغلة بالمحافظة لتكون مستشفى للأطفال وعرضها للإيجار لفترة محدودة وسيتم تقدير قيمة الإيجار وفقا لأسعار السوق والآليات والخدمات الطبية التي ستقدم بالتنسيق بين الإدارة المالية ومديرية الصحة ابتداء من الأول من يناير لعام 2017 .


وأكد عبد المنعم على ضرورة خلق عناصر جذب للأطباء لتكون محافظة سوهاج عاصمة للطب مشيرا إلي أهمية البحث عن الجودة قبل الخدمة وأن تقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين بالمستشفيات ، ومحاسبة المقصرين في عملهم بشدة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع