الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
*عبدالمنعم يعقد اجتماعاً لبحث دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر

الثلاثاء 3 يناير 2017 م

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي الدور التنموي الذي تقوم به شركة ضمان مخاطر الإئتمان تحت مظلة البنك المركزي المصري ووزارة التعاون الدولي فى دعم التنمية الاقتصادية بالدولة بوجه عام وسوهاج بوجه خاص، مشيراً لأهمية استفادة المشــروع القومي للتنمية المجتمعية بالمحافظة (مشروعك) بالتنسيق مع الشركة وذلك من خلال دورها في تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للحصول علي التمويل اللازم من المؤسسات المالية وخاصة تلك التي لا تملك الضمانات الكافية للحصول علي التمويل اللازم .

  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وبحضور السيدة نجلاء بحر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ضمان مخاطر الائتمان ،واللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام مساعد المحافظة ، و هشام حلاوة مدير الضمان بالشركة ،و محمد عبد السلام وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج وعدد من مديري الإدارات بالديوان العام للمحافظة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة البرتوكول المفعل بين مديرية التضامن الاجتماعي والشركة لبحث مشكلات اصحاب المشروعات ومحاولة حلها في أسرع وقت.

 ورحب المحافظ بفكرة عمل بروتوكول مع المحافظة في إطار خطة الشركة التنفيذية للتنمية في الصعيد وذلك من خلال مجالي الزراعة والطب ، لافتاً أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتحقيق أهداف التنمية بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة ، بالتوازي مع خطة الدولة لدعم خطة التنمية والإصلاح الاقتصادي من خلال تشجيع البنوك والمؤسسات المالية علي تلبية الاحتياجات التمويلية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لما له من أهمية كبري علي كافة المستويات وبالتعاون مع مختلف البنوك .

ومن جانبها قالت نجلاء بحر أن الشركة أسستها 8 بنوك مصرية هي ( البنك الأهلي وقناة السويس الشركة المصرفية والقاهرة ومصر إيران وشركة مصر للتأمين ) وهي شركة مساهمة مصرية مشيرة إلي أن الشركة تقوم بضمان العملاء المتعثرين لدي البنوك حيث قدمت ضمانات بقيمة 3.5 مليار جنيه حتى يونيو الماضى لقروض بقيمة 8 مليارات جنيه، وبلغت الضمانة نحو 50% من قيمة القروض ، والتى منحت لنحو 93.3 ألف عميل.

وأضافت أن موارد الشركة بلغت 514 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى فى حين بلغت نسب التعثر نحو 4% من إجمالى الضمانات الممنوحة.

وأكدت أن الشركة تسعي لتعظيم محفظتها مع سوهاج فيما يتعلق بقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة والمتناهية الصغر حيث أن لديها مجموعة البرامج تضمن جميع الأنشطة الأقتصادية المختلفة ومنها برامج ضمان عملاء المشروعات وبرامج الرعاية الصحية وتحديث الصناعة خاصة المشروعات الصناعية بالإضافة إلي برنامج ترشيد الطاقة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع