الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* إصدار دليل سياحي جديد لمحافظة سوهاج

الأربعاء 4 يناير 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن انتهاء إدارة السياحة بالديوان العام بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة من إصدار دليل سوهاج السياحي والذي يضم أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية القديمة والحديثة لمحافظة سوهاج .

وأوضح المحافظ أن آثار سوهاج تتميز بتنوع فريد بدء من العصر الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي وحتي العصر الحديث والتي تشكل في مجموعها بانوراما تاريخية للمحافظة .

وأشار أن سوهاج تتميز بموقعها المتوسط بين محافظات الصعيد حيث تبعد عن القاهرة 476 كم وعن أسوان 412 كم وأن هذا الموقع ساعد علي اعتدال المناخ معظم فترات السنة، وتضم سوهاج 11 مركزا ثمانية منها تقع غرب النيل وثلاثة شرق النيل وتبلغ المساحة الكلية للمحافظة حوالي 11022كم .

وأضاف أن من مميزات أهل سوهاج حسن الخلق والحفاوة وإكرام الضيوف والترحيب بهم داعيا أبناء مصر من المحافظات المختلفة لزيارة سوهاج والتعرف علي آثارها التاريخية التي تنافس الأقصر وأسوان سياحيا .

ويذكر أن الدليل السياحي لسوهاج يضم إلي جانب المعالم السياحية التي تتميز بها المحافظة دليلا لأماكن الإقامة "الفنادق" والأندية والحدائق والمطاعم والمقاهي والكافيتريات والجهات والهيئات ذات الصلة بالسياحة وشركات السياحة والخدمات العامة بالمحافظة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع