الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 280 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل مشروعات المياه والصرف واستكمال متحف سوهاج وإنشاء الطرق بالمناطق الصناعية

الثلاثاء 24 يناير 2016

صرح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن مجلس النواب وافق بالإجماع على برنامج التنمية المحلية الممول من البنك الدولى بقرض قيمته 500 مليون دولار منها 280 مليون دولار لصالح محافظة سوهاج و220 مليون دولار لمحافظة قنا .

وأضاف أن القرض يهدف إلى تحقيق الهدف التنموى للبرنامج فى تحسين البيئة اللازمة لتنمية القطاع الخاص وتعزيز قدرة الحكومة المحلية على تقديم الخدمات فى محافظتي سوهاج وقنا.

وأشاد أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج بالمجهود الضخم الذى بذله محافظ سوهاج ووزارات التعاون الدولي والتنمية المحلية والتجارة والصناعة من أجل الاتفاق مع البنك الدولي على هذا القرض والذي يهدف لدعم المشروعات التنموية بمحافظة سوهاج.

وأوضح المحافظ أن مكونات المشروع هى تحسين بيئة الأعمال والقدرة التنافسية بالمناطق الصناعية وتحسين جودة البنية التحتية والخدمات ومشروعات التنمية المحلية وإشراك المجتمع المحلي ورجال الأعمال في خلق فرص عمل جديدة بالقطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال وتعظيم عدد المستفيدين من الأفراد والأعمال من تحسين وتوفير البنية التحتية والخدمات بجودة عالية مع مشاركة المرأة وتحقيق جودة البنية التحتية.

وأكد أن المحافظة قامت بإعداد خطتي العام الأول والثاني لتنفيذ برنامج القرض مشيرا إلى أن المتاح للتمويل فى العام المالي 2016/2017 مبلغ 18 مليون دولار والتمويل المتاح لعام 2017/2018 مبلغ 36 مليون دولار, وأضاف أن خطة العامين الأول والثاني التي تم إعدادها تتضمن الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة بالمحافظة لعدم توفير التمويل وكذلك تطوير المناطق الأثرية واستكمال عملية إنشاء متحف آثار سوهاج وإنشاء مجموعة من الطرق التى تخدم المناطق الصناعية وتغطية عدد من الترع ودعم القدرة التنافسية للمناطق الصناعية .

وأشاد المحافظ بمجهودات د. سحر نصر وزير التعاون الدولي في إتمام هذا الاتفاق مع البنك الدولى والذى سيساهم فى تحقيق التنمية الشاملة بمدن وقرى المحافظة وخلق المزيد من فرص العمل .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع