الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* عبد المنعم يفتتح فعاليات مؤتمر " الشباب والهوية المصرية " بسوهاج
الخميس 9 فبراير 2017
افتتح الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج فعاليات مؤتمر "الشباب والهوية المصرية " بجنوب الصعيد والذى استضافته المحافظة امس بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية الأسبق واللواء محمد الدويرى واللواء محمد الزيات وكلاء المخابرات العامة ومحمد البنا المدير التنفيذى لجمعية من اجل مصر ووفود من الشباب من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد .
شارك بالمؤتمر أيضا عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلى المجتمع المدنى والاحزاب السياسية والحركات الشبابية ، وأعضاء مجلس النواب .
ومن جانبه أكد الدكتور ايمن عبدالمنعم أن هذا المؤتمر يأتى كنتاج للمؤتمرات الشبابية التى يرعاها عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى يحرص على المشاركة فيها إيماناً بأهمية دور الشباب فى بناء الدولة المصرية والتعرف على أفكار الشباب وتطلعاتهم وتبادل الرؤى والتوصيات بصورة واقعية بهدف صياغة رؤية شاملة بين الدولة والشباب والتى تصل بنا فى النهاية إلى إقامة دولة قوية متحضرة بسواعد شبابها.
ومن جانب أخر قال اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج أنه فخر كبير أن يقام مؤتمر الشباب والهوية المصرية على أرض المحافظة وقال أن اللواء مجدى عبدالغفار حملة رسالة إلى شباب محافظات الصعيد بأن الداخلية تتعهد بأن تقوم بحل كافة المشكلات الأمنية على مستوى محافظات الصعيد وتنفيذ الدور الأمنى لحماية كافة المشروعات التنموية من خلال اللقاء الذى عقد بمحافظة أسوان فمصر أمانه فى رقبتنا.
أما اللواء محمد الزيات الخبير الإستراتيجى فقال أن عقد مثل تلك المؤتمرات الشبابية يهدف إلى تعريف الشباب بأهمية التحديات الداخلية والخارجية التى يواجهها الوطن وأهمية تحقيق التنمية بمفهومها الشامل من خلال تحقيق الأمن والأمان أولا وخلق مناخ جاذب للاستثمار والتنمية أوضاف أنه يجب الأخذ فى الإعتبار ما وصل إليه الحال فى بعض الدول المجاورة وتفككها وتحولها الى معسكرات للإرهاب وتهديد باقى الدول كما تحدث أيضا عن مفهوم الأمن القومى الشامل .
وأكد أن الأمن القومى هو تأمين حدود الدولة الخارجية وتحقيق التنمية لأنها جزء من الأمن القومى وأننى أتسأل لماذا الهجوم على مصر في هذا التوقيت فللنظر ماذا يحدث فى سوريا وفى اليمن والعراق سوف يتم تقسيمها وسوريا سيتم تقسيمها طبقا للدستور الجديد الذى يعد وقد تحولت لمركز تدريب للإرهاب، مشيرا أن مصر تحمي الأمن القومى المصرى المهدد من الداخل والخارج من خلال توفير فرص عمل وتوفير احتياجات المواطن البسيط .
وقال اللواء محمد الدويرى يجب أن يعلم الشباب بمصر أهم القضايا المتعلقة بالأمن القومى مشيرا الى أهمية تعريف الشباب بدور مصر فى حل القضية الفلسطينية على مدار السنوات الماضية وما تمثله تلك القضية بالنسبة للأمن القومى المصرى والتحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر فى ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.
أما وزيرة الهجرة فقد قالت في كلمتها أن جذورى صعيدية معبرة عن سعادتها بالتواجد فى سوهاج ومشاركة شباب الصعيد فى هذا المؤتمر وحرصها على المشاركة كما أشارت خلال المؤتمر إلى نجاح الوزارة بالتعاون مع محافظة سوهاج ووزارة الطيران المدنى فى السماح لمطار سوهاج الدولى باستقبال الجثامين القادمة من الخارج لتوفير الوقت والجهد على المواطنين بسوهاج .
وقالت أن التحديات الحالية صعبة وتحتاج إلى الإصرار والنفس الطويل للتغلب عليها وهو ما يتحلى به الشباب ، واضافت ان الوزارة تعمل على حماية الشباب المصرى بالخارج من الأفكار المتطرفة من خلال ربط هؤلاء الشباب بهويتهم الوطنية وفى سبيل ذلك قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الدفاع بعقد ثلاث دورات تثقيفية لتعريف الشباب بمفهوم الامن القومى الشامل وأكدت أن الدولة تؤمن بان الشباب هم حائط الصد وخط الدفاع الأول عن الوطن .
وأكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية الأسبق أن مصر قادرة بشبابها على تحقيق كل التطلعات ومواجهة كل التحديات بالعمل بروح الفريق الواحد المبنى على العلم والجهد داعيا الى ضرورة تمثيل الشباب فى إنتخابات المحليات القادمة والإستفادة من إهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب فى إدارة الدولة ، وأضاف أن زمن الدول التى تعتمد على الحكومات فقط قد أنتهى مشيدا بتبنى القيادة السياسية لسياسة المشاركة فى الإدارة وتمكين المجتمعات .
وتم خلال المؤتمر فتح حلقات نقاشية وحوارات مع المسئولين وضيوف المؤتمر للرد على أسئلة الشباب فى مختلف القضايا والموضوعات التى تشغل الشباب حيث ناقش المؤتمر قضايا منظومات التعليم والصحة والسياحة والاثار والهجرة غير الشرعية وفرص والإستثمار وتمكين الشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة ودور الشباب فى المحليات والمشاركة السياسية .
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع