الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* ضبط 150كجم لحوم غير صالحة بالمنشاة بسوهاج وإحالة المتهم للتحقيق

الأربعاء 1 مارس 2017م

في إطار خطة المحافظة لتكثيف الحملات التموينية وضبط المخالفات أصدر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج تعليمات باتخاذ كافة الإجراءات لتكثيف الحملات الرقابية التموينية وإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق بمدن وقرى المحافظة المختلفة ومراجعة المواد الغذائية والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومحاربة الجرائم التموينية بشتى صورها وضبط المخالفات. 

وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاه بالتعاون مع مفتشى الأغذية بإدارة المنشاة الصحية ووحدة مباحث مركز شرطة المنشاة قامت بضبط المدعو ضاحي ر.ح بقرية الحريزات الغربية بمركز المنشاة أثناء قيامه بذبح وتداول الحيوانات المريضة والنافقة وتوزيعها على بعض عملائه داخل وخارج نطاق مركز المنشاة.

وقامت الحملة بمداهمة منزل المتهم وضبط 150كجم من اللحوم مذبوحة خارج السلخانة, وبفحص تلك الكميات بواسطة مفتشى الأغذية والطب البيطرى تبين أنها متغيرة الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما عثرت الحملة أيضا على 2 شيكارة تزن حوالى 40 كجم لحوم أحشاء متغيرة الخواص وفى حالة تعفن و2 لتر من مادة حمراء مجهولة المصدر لوضعها على اللحوم وإيهام المواطنين بذبحها داخل السلخانة. 

وأوضح صلاح عبدالباسط رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاه أنه تم على الفور التحفظ على الكميات المضبوطة وإعدامها بعد التأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإلقاء القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع