الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* افتتاح 449 فصل محو أمية بالتعاون مع المجتمع المدني وهيئة محو الأمية بسوهاج

الأحد 5 مارس 2017م

في إطار خطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمتسربين من التعليم أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن افتتاح 449 فصلاً لمحو الأمية على مستوي مراكز المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأشاد عبد المنعم بمساهمة جميع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية الشريكة بالمحافظة لسعيهم لإكساب الدارسين مهارتي الكتابة والقراءة والمهارات الحياتية التي تساعد علي رفع وعيهم بحقوقهم وقضايا مجتمعهم بما يحقق مفهوم التنمية الحضارية بين أبناء المحافظة.

وقال المحافظ أن الأمية هي إحدى القضايا القومية الكبرى التي تعوق مسيرة التنمية الشاملة لما لها من آثار سلبية على المجتمع والاقتصاد وما تخلفه من مشاكل تعوق برامج الدولة للتنمية والبناء داعيا إلى مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من أجل تحقيق الهدف والوصول إلى إعلان خلو المحافظة من الأمية مشيرا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة بكل ما لديها من إمكانيات لتحقيق هذا الهدف.

ومن جانبه أكد محمد السيد الدالي مدير عام فرع هيئة محو الأمية بالمحافظة أنه تم تنفيذ 910 حملة متابعه علي المراكز التعليمية بالمحافظة أسفرت عن غلق 38 فصلاً لعدم الانتظام.

وأضاف أنه تم عقد 3 دورات تدريبية في إدارات طما والمراغة وساقلتة لتاهيل 90 معلم ومعلمة ببرنامج محو الأمية وأن ذلك جاء في إطار مبادرة المصريون يتعلمون التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع