الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج: تنفيذ برنامج وقاية المدارس من الحروق بأخميم قريبا

الخميس 23 مارس 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن قرب تنفيذ برنامج وقاية المدارس من الحروق ضمن مبادرة مصر خالية من الحروق وذلك في إطار أنشطة برنامج تناغم "التنمية المستدامة المتكاملة" ومؤسسة تروس مصر للتنمية بالتعاون مع مؤسسة "أهل مصر للحروق" في هذه المبادرة التي أطلقتها بهدف توعية 40 ألف طالب بمدارس مركز أخميم.

وأوضح عبد المنعم أن فريق من مؤسسة تروس مصر للتنمسة ومؤسسة أهل مصر قام بزيارة بعض المدارس في 28 فبراير الماضي تمهيدا للبدء في تنفيذ البرنامج معربا عن ترحيبه بكافة مشروعات وبرامج التنمية المقدمة واستعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ تلك البرامج والخطط لخدمة المواطن السوهاجي.

ومن جانبه أكد حاتم خاطر مؤسس ونائب رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية أن تنفيذ البرنامج يستهدف تدريب فريق من المدرسين في كل مدرسة علي الإسعافات الأولية وطرق الوقاية ومواجهة الحريق بالتنسيق مع الإدارة التعليمية وإدارة كل مدرسة مشيرا إلى قيام فريق المدرسين بتوعية الطلاب من خلال محاضرات داخل الفصول يتم التنسيق لها بالتعاون بين مؤسسة أهل مصر وإدارة كل مدرسة علي حدة.

وأضاف أنه يتم وضع خطة إخلاء لكل مدرسة علي حدة وتدريب المدرسين والطلاب عليها وتنفيذ خطة الإخلاء عمليا ويتم إمداد كل مدرسة من المدارس بالأدوات اللازمة لمواجهة الحريق وعمل الإسعافات الأولية في حالات الإصابة، وسيتم استقدام مدربين من الدفاع المدني والهلال الأحمر لتنفيذ التدريبات وخطة الإخلاء داخل المدارس .

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة تروس مصر للتنمية والقائمين عليها مشيرا إلي أهمية المشاركة المجتمعية والعمل على جميع محاور التنمية بما فيها التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في إطار التطبيق العملي للتنمية المستدامة على أرض الواقع والاتساق مع رؤية مصر 2030 التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع