الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير النقل في جولة تفقدية لبعض مشروعات الطرق والكباري وتطوير محطات السكة الحديد بسوهاج

الأحد 26 مارس 2017م

استقبل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أمس الدكتور هشام عرفات وزير النقل في جولة تفقدية بالمحافظة لتفقد أعمال تنفيذ بعض من مشروعات الطرق والكباري وأعمال تطوير وتجديد بعض محطات السكك الحديدية ، حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال التطوير والتجديد بمحطة سكة حديد المنشاة.

ووجه عرفات بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالأرصفة، مشيرًا أنه سيتابع أسبوعياً اعمال التجديد مشددا علي ضرورة الانتهاء من جميع الإنشاءات التي تخدم المواطنين.

وأكد عبد المنعم أنه جاري تجديد الأرصفة بمحطة المنشاة ورفع كفاءتها والانتهاء من البنية التحتية من صرف ومياه وكهرباء وتركيب البلدورات مشيرا أنه سيتم إحلال وتجديد الواجهات بمدخل المحطة بالرخام، وأن أرصفة المحطة تصل أطوالها إلى 370 متر مما يساعد على زيادة أعداد القطارات على المحطة.

وكلف وزير النقل شركة المقاولات المنفذه للمشروع بالالتزام بالبرنامج الزمنى الموضوع للانتهاء من المشروع والانتهاء من أعمال التطوير فى أسرع وقت ممكن.

كما تم تفقد المرحلة الأولي من محور كوبري جرجا - دار السلام العلوي بطول 10 كيلو متر للوقوف علي ما تم إنجازه من أعمال، وقال عرفات أن محور كوبري جرجا العلوي يعد محور هام علي النيل تصل تكلفة إنشاؤه إلى 490 مليون جنيه للربط بين الطريق الصحراوي الغربي والطريق الصحراوي الشرقي حيث بدأ العمل به في عام 2009 وتم الانتهاء من المرحلة الأولي منه تقريبا بطول 10كم وسيتم افتتاحها في 30 يونيه القادم، ليبدأ العمل بالمرحلة الثانية به بطول 11 كيلو متر لربط الطريق الصحراوي الغربي مشيرا إلى أن به أطول فتحه ملاحية بطول 130 م لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين .

وأضاف عرفات أنه تم إدراج إزدواج طريق سوهاج - أسيوط الصحرواي الشرقي ضمن المرحلة الثالثة للشبكة القومية للطرق، وشدد على ضرورة الاهتمام بأعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس والتخطيط، بالإضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل، مشيرًا إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة العالمية.

وأوضح عبد المنعم أن محور كوبري جرجا يعبر السكة الحديد ونهر النيل وترعتي نجع حمادي والبلينا والطريق الزراعي وبه 5 أنفاق و 4 كباري لتسهيل مرور الأهالي علي جانبي المحور ، الذي يربط بين مركز ومدينة جرجا غرب النيل ومركز ومدينة دار السلام في الشرق ليوفر علي أهالي ومواطني المركزين أكثر من 60كم يتكبدها المواطن في الوصول من جانب لآخر.

وأعرب عبدالمنعم عن شكره لوزير النقل ومجهودات الحكومة المبذولة في تنفيذ العديد من المشروعات بالصعيد عامة وسوهاج خاصة وذلك في إطار خطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادي علي المدي الطويل والتي تهدف إلي إصلاح جذري ومستدام يؤتي ثماره لصالح مصر والأجيال القادمة، مؤكدا حرصه الدائم علي متابعة المشروعات التنموية والخدمية وعمليات استكمالها بنطاق المحافظة بما يخدم مواطني وأهالي سوهاج ويدعم الإقتصاد والخطط الاستثمارية بالمحافظة ويوفر العديد من فرص العمل والاستثمار لشباب سوهاج .

كما تم تفقد أعمال تنفيذ كوبري البلينا العلوي على السكة الحديد والذي تم انشاؤه في ظل استراتيجية الوزارة لإنشاء العديد من مشروعات الكباري أعلي مزلقانات السكة الحديد، وذلك بهدف توفير السيولة المرورية من شرق السكة الحديد إلى غربها، والحد من خطورة حوادث القطارات التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكه الحديد مع الطرق السطحية ويبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 140 مليون جنيه.

وقال وزير النقل إن نسبة الأعمال المنفذة بكوبري البلينا العلوي 40% وأن الكوبري يمر علي السكة الحديد وترعة البلينا والطريق الزراعي، ومن المتوقع انتهاء المرحلة الأولى منه في أبريل القادم .

وأشار المحافظ إلى أن الكوبري يربط بين مدينة البلينا في الشرق وقري مركز البلينا في الجهة الغربية، ويساعد في تسيير حركة مرور الأفواج السياحية التي تصل مرسى البلينا السياحي لزيارة معبد أبيدوس الأثري، ويقلل من الإختناقات المرورية داخل مدينة البلينا بسبب غلق المزلقانات، ويساهم في عملية التنمية .

قام الوزير والمحافظ بتفقد الطريق الصحراوى الغربى سوهاج - قنا بالقطاع الرابع والخامس بطول 45 كيلو متر وشدد الوزير على ضرورة نشر اللوحات الإرشادية على الطريق لتوعية السائقين والحد من الحوادث.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع