الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* عبد المنعم يستقبل وزير الصناعة في زيارة لسوهاج لافتتاح عدد من المصانع والمشروعات الاستثمارية

الأحد 9 أبريل 2017م

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن المنطقة الصناعية بغرب جرجا منطقة واعدة لما تتميز به من الموقع الفريد لقربها من مطار سوهاج الدولي، ومحور كوبري جرجا دار السلام علي النيل لربطها بالطرق الصحرواي الشرقي ومينا سفاجا البحري،
وأضاف أن اجمالي الاستثمارات بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا بلغ 204.5 مليون جنيه بإجمالي 141 مشروعا على مساحة 253.552 متر مربع وبها عمالة مباشرة 2729 عامل .

جاء ذلك خلال استقباله أمس للمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة بالمنطقة الصناعية غرب جرجا حيث افتتحا مصنع خط إنتاج التكييف الصحراوي التابع لشركة الرضوان الدولية للصناعات الهندسية .

وأوضح وزير الصناعة أن المشروع مقام علي مساحة 10 آلاف متر مربع لإنتاج مبردات المياه ، والأفران ، والأجهزة المنزلية بتكلفة استثمارية للشركة 2 مليون جنيه علي مساحة 10000 م2 حيث أن الطاقة الانتاجية للمصنع 300 مبرد مياة / شهر و 700 فريزر افقي / شهر و350 سلم معدني / شهر و 450 فرن بوتاجاز / شهر و 800 قاعدة ثلاجة / شهر ، وتم افتتاح خط انتاج التكييف الصحراوي علي مساحة 600 م2 بتكاليف استثمارية 10 مليون جنية وبطاقة انتاجية 400 تكييف صحراوي / شهر مشيرا إلى أنه عند اكتمال خط انتاج التكييف الصحراوي ستصل التكلفة الاستثمارية للمشروع 14 مليون جنيه .

كما تم افتتاح مصنع التوحيد للبلاستيك بغرب طهطا لانتاج رولات واكياس بلاستيك بطاقة انتاجية 480 طن بلاستك مطبوع / سنه و 600 طن رولات شنط / سنه علي مساحة 2500 م2 وبتكلفه استثمارية 4 مليون جنية. 

وتفقد عبد المنعم وقابيل الشركة المصريه للصناعات التحويلة بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا بتكلفة اسثمارية بلغت 100 مليون جنية وبطاقة انتاجية من 30 :45 الف متر مكعب من الخشب المضغوط حيث تبلغ العماله داخل المصنع 160 عامل دائم و 3000 عامل موسمي ويعد هذا المصنع الاول من نوعة في الشرق الاوسط لانتاج الاخشاب من البوص.

كما تفقدا الموقع المخصص لإنشاء مجمع الأثاث بغرب طهطا والذي سيمثل محور اقتصادي هام لمحافظة سوهاج بتكلفة 300 مليون جنية علي مساحة 70 فدان حيث أكد المحافظ علي أن إنشاء هذا المجمع في هذه المنطقة تأتى نتيجة لتواجد ما يقرب من 5 آلاف ورشة منتجة للأثاث بمركز طهطا حيث انها من المدن الواعده في صناعة الاثاث وشدد علي ضرورة ان يضم المجمع مجمع سكني ومدرسة فنيه تكون قادره علي تخريج عمالة ماهره ومدربة لخدمة تلك الورش والمصانع مشيرا الى أن المجمع سيضم ورش لصغار المصنعين بمساحات مختلفة 50 ، 100 ، 200 متر مربع ووحدات خدمات مركزية بماكينات لتقطيع وتجهيز الأخشاب ووحدات للتجفيف ومحطة نقل عام، كما سيتم اتاحة تمويل بنكي للمصنعين وقروض ميسرة لشراء الوحدات ، والمعدات اللازمة للتشغيل، وإقامة منطقة معارض للأثاث ونقطة شرطة ووحدة إطفاء ووحدة صحية ومبنى إداري ومركز صيانة ومحطة وقود بالإضافة إلى الوحدات السكنية والفنية بالمنطقة الصناعية.

كما افتتحا مصنع الشركة المصرية لصناعة الأعلاف بتكلفة 14 مليون جنية علي مساحة 8000 م 2 بطاقة انتاجية من اعلاف الدواجن 10 طن/ ساعه كما سيتم اضافة خط انتاج للاعلاف الحيوانية نهاية عام 2018.

كما قام محافظة سوهاج والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة بتفقد قرية النوالين بمدينة الكوثر الصناعية والمتخصصة في إنتاج الكوفيرتات ومفارش السرير والكليم اليدوى والشال حيث تقسم القرية إلى قرية النساجون القديمة والنساجون الجديدة ويبلغ متوسط العمالة بالقرية 500 عامل متسعة لعدد من الوحدات يعمل داخل الوحدة الواحدة جميع أفراد الأسرة وتفقد معرض منتجات الأنوال .

واختتم المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة زيارته لسوهاج بتفقد المنطقة الصناعية بحي الكوثر وافتتاح مصنع نيو كارما للبلاستيك بتكلفة استثمارية 10 مليون جنية علي مساحة 3000 متر لانتاج جميع انواع الاكياس البلاستيك بطاقة انتاجية 300 طن / شهر حيث يبلغ عدد العمالة الي 75 عامل دائم .

وأعلن قابيل عن بدء تخصيص الأراضي الصناعية المقدمة بالمجان في محافظات الصعيد حيث تم اليوم تسليم خطابات إتاحة الأراضي لـ22 مستثمر صناعي في محافظتي سوهاج وأسيوط بواقع 13 مشروع في سوهاج (5 غذائي، 2 كيماوي، 2 هندسي بإجمالي مساحة 15.200 ألف متر مربع) و9 مشروعات في أسيوط (11 مشروع هندسي، مصنع مواد بناء، مصنع غذائي بإجمالي مساحة 18.370 ألف متر مربع) ليبلغ إجمالي الأراضي المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن هذا التخصيص يعد الأول منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي الصناعية بالمجان بصعيد مصر. 

وقال قابيل أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تلقت طلبات إتاحة أراضِ من المستثمرين تصل إلى حوالي 100 طلب وجاري حالياً تخصيص هذه الأراضي بعد دراسة هذه الطلبات والتأكد من استيفائها للشروط والضوابط الخاصة بمنح الأراضي بالمجان.

وأكد عبد المنعم علي استعداد المحافظة الدائم لاي مشروع استثماري يخدم المواطن السوهاجي و كلف الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات امام المستثمرين وتسهيل جميع التراخيص الخاصه بالمنشآت الصناعية داخل المحافظة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع