الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يعلن عن تسليم دفعة جديدة من العربات الذكية لشباب سوهاج

الخميس 27 أبريل 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط المعلنة للحصول على العربة حيث تقدم 50 شاب للوحدات المحلية لحي شرق وحي غرب للحصول على العربة ضمن مشروع العربات الذكية التى توفرها المحافظة بالتنسيق مع حي شرق وغرب سوهاج وجمعيات المجتمع المدني.

وأوضح المحافظ أن تلك العربات الذكية تعد بديلا حضاريا لفكرة الباعة الجائلين حيث تستخدم فى تقديم المشروبات والوجبات السريعة, وأن تلك العربات مجهزة للتحرك بالأماكن المزدحمة مثل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن تجمع المواطنين, ومن ضمن شروط الحصول على العربة استخراج الشهادات الصحية. 

وأضاف عبدالمنعم أن هذه العربات مجهزة بكافة الإمكانات و تعد صديقة للبيئة حيث تعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أي مخلفات وهى طريقة جديدة ومبتكرة لإيجاد فرص عمل حقيقية وبصورة لائقة للشباب والارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق للمحافظة.

وأكد أن الفترة الأخيرة قد شهدت عدد من البرامج التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بسوهاج وذلك من خلال برنامج مشروعك والذى ساهم فى توفير 10025 فرصة عمل للشباب و تسليم 63 تاكسى للشباب بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بالإضافة إلى المشروعات التي يتم توفيرها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية . 

وأشاد عبدالمنعم بتلك المبادرة التى تعد نموذج للمشاركة مع المجتمع المدنى حيث قامت إحدى جمعيات المجتمع المدني بتمويل هذه الدفعة من العربات على أن تتولى المحافظة إنهاء الإجراءات الإدارية لها, كما توفر الجمعية عملية الصيانة للسيارات للخلايا الضوئية ومكونات العربة وذلك للحفاظ على جودتها والشكل العام لها .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع