الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وضع حجر الأساس لمجمع الأسمنت ومواد البناء بجهينة بسوهاج بحضور وزيري التجارة والصناعة والاستثمار التعاون الدولي

الأحد 30 أبريل 2017م

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أمس أن الرئيس عبد الفتاح السيسى داعم ومشجع للاستثمار فى مصر عامة والصعيد خاصة، مشيرا إلى أن المحافظة تتعاون دائما مع المجتمع المدني لإنجاح مشروعات التنمية الشاملة على أرض سوهاج التي تضم 21% من الناتج المحلي الصناعي المصري.

وأكد أن الحكومة توفر كافة الإمكانيات والطاقات لإنجاح الاستثمارات الجديدة، لافتا إلى أن هيئة التنمية الصناعية ساعدت كثيرا فى دعم الاستثمار الجديد.

وأضاف عبد المنعم أننا نحتفل بمولد المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال فى سوهاج بالتزامن مع وضع حجر الأساس لمجمع الأسمنت ومواد البناء بجهينة موضحا أن المستثمر أولى بالرعاية ونتوقع طفرة كبيرة فى هذا المجمع وسيعم بالخير على سوهاج وكافة محافظات الصعيد، وقال: لابد أن نبادر ونفكر فى المشروعات لنثبت للرئيس أن أبناء الصعيد قادرين على النجاح .

ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بدعم المشروعات الصناعية والاستثمارية فى محافظات الصعيد وخاصة المشروعات كثيفة العمالة – مثل مشروعات إنتاج الحديد والأسمنت والمشروعات التى توفر فرص عمل حقيقية لشباب الصعيد. 

وأضافت نصر أن وضع حجر الأساس لمجمع البناء يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بالصعيد وإعطاء المناطق الصناعية فيه دفعة قوية بمشروعات كبرى وتوفير رأسمال عامل للمشروعات الاستثمارية بالمناطق الصناعية.

وأشار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لتعزيز حركة الإستثمار الصناعى وبصفة خاصة فى منطقة الصعيد حيث أن افتتاح وتشغيل أي مصنع جديد يمثل بارقة أمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة سواء على مستوى الإنتاج أو التصدير أو توفير فرص العمل، منوهاً فى هذا الإطار إلى قيامه بتسليم أول دفعة عقود تخصيص أراضى صناعية بالمجان للمستثمرين فى محافظتى سوهاج وأسيوط وذلك خلال زيارته للمحافظتين مطلع الشهر الجارى.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع