الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير التموين في سوهاج: الدقيق سيكون قمح خالص 100% بحلول 15 أبريل المقبل

الأحد 17 مارس 2013

وافق السيد وزير التموين والتجارة الداخلية علي دعم حصة محافظة سوهاج من الدقيق بكمية قدرها 250 طن شهريا دقيق بلدي 82% لاستكمال الحصص الناقصة من المخابز واستجابة لاحتياجات المواطنين بالمحافظة مؤكدا على حرص الوزارة على مكاسب وكرامة أصحاب المخابز مشيرا إلي زيارته لعدد 9 محافظات قبل زيارته لمحافظة سوهاج وأنها الزيارة الثالثة منذ توليه المسئولية بهدف التواجد بالقرب من المنظومة التموينية ومتابعتها عن كثب ... جاء ذلك خلال اجتماعه بالدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة مساء اليوم لتدشين منظومة تحرير سعر الدقيق بسوهاج وبحضور اللواء/ أحمد موافي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين وعدد من السادة أصحاب المخابز ومفتشي التموين بسوهاج.

وأضاف أنه بحلول الخامس عشر من أبريل القادم سوف يكون الدقيق قمح خالص 100% بدون ذرة علي مستوي الجمهورية مشيرا إلى أنه قام برفع مذكرة لوزارة المالية لعمل مكافئات شهرية لكل إدارة من الإدارات التموينية التي تنجح في تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق مؤكدا أنه تم تطبيق المنظومة في عدد 16 محافظة خلال شهرين بعدد 3500 مخبز بدأت بالمثلث الذهبي الإسكندرية ودمياط والفيوم وأن سوهاج رقم 8 في تطبيق المنظومة مشيدا بنجاح مشروع توزيع البوتاجاز في سوهاج كنموذج متميز.

وقام سيادته والسيد المحافظ بتسليم عدد 29 عقدا لأصحاب المخابز ببندر طما لتطبيق المنظومة مؤكدا أنه لن يطالب صاحب المخبز بعدد 1100 رغيف لكل 100 كيلو دقيق إلا إذا وفر له الدقيق الجيد والخالي من أية مشكلات مشيرا إلى أنه أغلق عدد 3 مطاحن اثنين في القاهرة وواحد في المنوفية وعلي استعداد لغلق المزيد من المطاحن إذا لم تلتزم بمعايير الجودة.

 كما صرح بأنه تمت موافقة مجلس الوزراء علي تطوير 95 شونة ترابية بالصوامع علي مستوي الجمهورية من حيث توفير أرضية أسمنتية ومظله مناسبة لها.

وبالنسبة للأرز ووصول نصف الحصة فقط للمحافظات أكد أنه تم منع التعامل مع عدد 6 شركات لم تلتزم سوى بتوريد 13% ، 10% ، 20 % من الكميات المتفق عليها وأنه تم اتخاذ إجراءات منع التعامل مع كل من لا يحترم احتياجات المصريين من حيث الجودة والتوقيت.

كما قرر تشكيل لجنة تضم عدد 11 عضوا من أصحاب المخابز الطباقي بعدد مراكز محافظة سوهاج وأعضاء من مديرية التموين ومباحث التموين ومن الوزارة لبحث مشاكل المخابز الطباقي ووضع الحلول والمقترحات لحلها والعرض علي سيادته لاتخاذ القرارات المناسبة.

ومن جانبه قال السيد المحافظ بأنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتعيين مفتشين جدد وإعادة مسابقة التعيين التي ألغيت فيما مضي لعدم توافر الدعم المالي ، وأكد السيد وزير التموين أنه قام برفع مذكرة للتنظيم والإدارة بطلب تعيين 3000 مفتش تموين وبعض الخدمات المعاونة علي مستوي الجمهورية .

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع